حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 19720

فيديو يوثق لحظة اعتداء ذوي مريض على طاقم طبي في احدى المستشفيات بمصر

فيديو يوثق لحظة اعتداء ذوي مريض على طاقم طبي في احدى المستشفيات بمصر

 فيديو يوثق لحظة اعتداء ذوي مريض على طاقم طبي في احدى المستشفيات بمصر

03-12-2022 08:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الجمعة، مقطع فيديو مروع يوثق الاعتداء على طاقم طبي داخل مستشفى حكومي في محافظة المنوفية شمال مصر، ما أدى إلى إصابة 5 ممرضات وتعرض واحدة منهن للإجهاض.


وأحدث الفيديو المتداول حالة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، لما ظهر بالفيديو من مشاجرة أشبه بحرب الشوارع في "كوريدور" المستشفى الذي يتوسط حجرات المرضى، بمستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية.


وبحسب ما تداول النشطاء، بدأت أحداث الواقعة عندما تأخر الأطباء في علاج سيدة مريضة، ما دفع ذويها للحضور إلى المستشفى وبدأوا في الاشتباك مع الطاقم الطبي والاعتداء عليه، وتشاجروا مع فريق التمريض الذي تصدى لهم في محاولة لوقف الاعتداء.


في غضون ذلك، أصدرت النقابة العامة للتمريض في مصر، بياناً رسمياً، استنكرت فيه الاعتداء الذي وقع على أطقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدة إصابة 5 ممرضات وإجهاض واحدة منهن، بالإضافة إلى إصابة 3 عاملات على إثر تلك الواقعة.



تم التعدي بالضرب على ممرضات بالمستشفى، ما تسبب في إصابة خمس ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة ثلاث عاملات.



وطالبت النقابة في البيان، بسرعة إنهاء التحقيقات وسرعة ضبط كافة الأشخاص المعتدين ومحاسبتهم، مؤكدة أنها "لن تتنازل عن حقوق أعضائها من الممرضين والذين يؤدون دورهم على أكمل وجه دون تقصير".



وشددت على ضرورة التصدي لحالات الاعتداء على أطقم التمريض بالمستشفيات، حيث إن ترويع الأطقم التمريضية لن يصب في صالح تطوير المنظومة الصحية.



وأشارت إلى أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، فور علمه بالواقعة، بدأ في التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة حقوق الممرضين وحمايتهم أثناء تأدية عملهم.


1.4K views, 9 likes, 0 loves, 30 comments, 23 shares, Facebook Watch Videos from Abdallah Kamal Nassar: فين حقوق التمريض من اللي بيحصل دا كله الاهل دول جايين المستشفى مستشفي قويسنا المركزي ( بليل...
Posted by ‎فين حقوق التمريض من اللي بيحصل دا كله الاهل دول جايين المستشفى مستشفي قويسنا المركزي ( بليل واحد منهم كابتن طيار لكن منعرفش علاقته بالبيشنت .. كانت في... | By Abdallah Kamal Nassar‎ on ...








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19720
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-12-2022 08:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم