حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46364

رائد فضاء في ناسا يكشف عن كتاب يصف المخلوقات الفضائية

رائد فضاء في ناسا يكشف عن كتاب يصف المخلوقات الفضائية

رائد فضاء في ناسا يكشف عن كتاب يصف المخلوقات الفضائية

29-11-2022 11:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف رائد فضاء في وكالة ناسا عن الكتاب الوحيد الذي يعتقد أنه يصف الكائنات الفضائية بدقة كبيرة.
وناقش رائد الفضاء ستان لوف الكائنات الفضائية بشكل حصري مع صحيفة ذا صن، وشرح سبب اعتقاده أننا لم نعثر عليهم بعد. وقال لوف "هناك رواية خيال علمي واحدة، أعتقد أنها تفهم هذا الأمر بشكل صحيح، وهي سولاريس لستانيسواف ليم، وأعتقد أنها أفضل من أي عمل خيال علمي آخر رأيته.
وأضاف لوف "اقرأها، لا تشاهد الأفلام. الأفلام تدور حول الناس، ليست عن الفضائيين، الكتاب عن الفضائيين".
لوف عالم ورائد فضاء أمريكي يبلغ من العمر 57 عاماً انضم إلى وكالة ناسا في 1998 وذهب في أول رحلة فضاء له على متن مكوك الفضاء أتلانتس في 2008. وسجل لوف أكثر من 300 ساعة في الفضاء لكنه لم ير أي علامات على وجود حياة ذكية حول الأرض حتى الآن.
وعلى الرغم من أن وكالة ناسا تحقق رسمياً الآن في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة غير المبررة، إلا أن لوف لا يعتقد أن الكائنات الفضائية قد أتت لزيارة كوكبنا، ويعتقد أن الأحداث الموصوفة في رواية الخيال العلمي لعام 1961 سولاريس تصف الكائنات الفضائية بشكل أفضل من أي نظرية أخرى حالية.
وأوضح لوف "هذه هي أقرب نظرية أتفق معها حتى الآن. لا يمكننا حتى أن نفهم بعضنا البعض في بعض الأحيان ونحن من نفس النوع. ثم عندما تصل إلى أنواع مختلفة ذكية أيضاً على الأرض، فهناك هذا الحاجز الضخم، وبعد ذلك إذا وصلت إلى كائنات فضائية لا علاقة لنا بها على الإطلاق، فسيكون من الصعب علينا أن ندرك أنهم أذكياء".
وتدرو رواية سولاريس حول فريق من العلماء يحاولون فهم ذكاء الفضائيين. الكائن الفضائي المعني هو محيط واسع على كوكب يسمى سولاريس. وينتهي الأمر بالعلماء بعدم تعلم أي شيء عن المحيط ولكن تعلم الكثير عن أنفسهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 46364

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم