حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7097

كيف تحافظين على طفلك بعيدًا عن الهواتف المحمولة؟

كيف تحافظين على طفلك بعيدًا عن الهواتف المحمولة؟

كيف تحافظين على طفلك بعيدًا عن الهواتف المحمولة؟

28-11-2022 01:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، يكاد يكون من المستحيل إبعاد أطفالنا عنها، ويتسبب هذا الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية بين الأطفال الصغار في أن يصبحوا غير اجتماعيين وغير نشيطين وغريب الأطوار، بخلاف التسبب في إلحاق الضرر بأعينهم الصغيرة.

يمكن أن يؤثر الاستمرار في استخدام الهواتف الذكية على نمو دماغ الأطفال ، كما يؤدي إلى السمنة المبكرة، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

قم بتعيين كلمة مرور قوية لا يستطيع طفلك تحديدها


يعد استخدام أنماط إلغاء القفل على الهواتف الذكية طريقة سهلة لنا ، وكذلك الأمر بالنسبة لطفل صغير، وقد لا يتمكنون من فك كلمات المرور حتى الآن ، ولكن من السهل تذكر الأنماط، وغالبًا ما يفتح الأطفال هواتف آبائهم ويلعبون الألعاب أو يجرون مكالمات غير مقصودة.

وقم بتعيين كلمة مرور حتى لا يتمكن طفلك من استخدامها في غيابك.


قلل من استخدام الهاتف الذكي أمام طفلك


يميل الأطفال إلى عكس سلوك الكبار ؛ إذا رأوك تستخدم الهاتف ، فسيفعلون ذلك أيضًا، وليس من غير المألوف أن يتظاهر الأطفال بالتحدث عبر الهاتف وأيديهم على آذانهم والثرثرة، وقد يبدو لطيفًا ، لكنه يعكس ما يتعلمونه منك. وكن قدوة حسنة وقلل من استخدام الهاتف المحمول أمام الأطفال.


شجع الأنشطة الخارجية


شجعي طفلك على اللعب في الهواء الطلق ؛ اصطحبهم إلى الحدائق القريبة للعب مع الأطفال الآخرين.

النشاط البدني مهم للأطفال وأفضل طريقة للقيام بذلك هي مجرد السماح لهم بالركض، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا بسبب ضيق المكان أو الوقت ، فقم بإشراكهم في أنشطة مثل البستنة أو إطعام الحيوانات الأليفة أو القيام بالأعمال المنزلية الصغيرة.

تحدث مع طفلك والعب معه


الصور النابضة بالحياة على الشاشة تجذب الأطفال، ولمواجهة ذلك أو الحد منه ، اجعل طفلك يخبرك بقصص حول الأشياء التي يشاهدها أو ما فعلوه على مدار اليوم.

شجعهم على سرد القصص عن الأشياء التي يحبونها. انتبه عندما يحاول الأطفال وصف شيء ما، ولإبقائهم منغمسين في التجربة ، شجعهم على تمثيل شخصياتهم المفضلة.

أشركهم في أشياء إبداعية

احصل على بعض الألوان وكتب التلوين لطفلك واجعله يبدع، وقد يبدو رسم الخطوط العشوائية والخربشة على الورق وكأنهم لا يفعلون شيئًا ، ولكن هكذا يبدأ الإبداع. وبمجرد أن يعتادوا على القيام بذلك يوميًا ، لن يطلبوا الهاتف.


 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7097

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم