حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 25527

الصين تبتكر قفصاً ذكياً لتربية الكائنات البحرية

الصين تبتكر قفصاً ذكياً لتربية الكائنات البحرية

الصين تبتكر قفصاً ذكياً لتربية الكائنات البحرية

28-11-2022 01:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ابتكرت الصين قفصاً ذكياً كبيراً يستقر في أعماق البحار، لتربية الكائنات البحرية، وهو مزود بمراقبة ذكية وتغذية أوتوماتيكية وروبوتات تنظف الشباك.

ووفقاً لوكالة «شينخوا» الصينية، فإن القفص الذكي، قفص «جينغهاي 001»، هو قفص ذكي كبير في أعماق البحار ، الذي تطلب أربعة موظفين فقط لتربية ملايين الأسماك ، نجما ساخنا في معرض الاقتصاد البحري الصيني 2022 الذي اختتم أعماله يوم السبت، في مدينة شنتشن جنوب الصين، نقلا عن موقع "english.news " .



يُعد القفص الذكي الذي يبلغ طوله 68 مترًا وعرضه 68 مترًا وارتفاعه 40 مترًا ، مزودًا بمراقبة ذكية وتغذية آلية وإنسان آلي قادر على تنظيف الشباك ، بمثابة منصة ذكية لتربية الحيوانات المائية في أعماق البحار، القدرة السنوية 1000 طن.

قال بان شيلو ، مدير الإستراتيجية في Yantai CIMC Raffles Offshore Limited ، في الثلاثة: "يوجد 200 جهاز استشعار في القفص. كما أن نظام" التعرف على وجه السمكة "يمكنه مراقبة عدد الأسماك وحالة نموها في الوقت الفعلي". معرض اليوم.

وفقا لبان ، فإن أكبر صعوبة في تربية الأحياء المائية تكمن في عدم القدرة على التنبؤ وعدم القدرة على السيطرة. ومع ذلك ، فإن البيانات المائية المستقرة التي يتم تسليمها بواسطة "Jinghai 001" ستكون ذات أهمية ثورية.

"Jinghai 001" هي مثال على التطور عالي الجودة للصناعة البحرية في الصين. في CMEE ، يمكن رؤية أمثلة على الاقتصاد البحري المزدهر في الصين في مجالات الرياح والضوء والهيدروجين وصيد الأسماك والسياحة وغيرها من المجالات ، مما يدل على اتجاه التنمية في الابتكار الأخضر وتعميق التعاون.

هذا الابتكار التكنولوجي البحري المتسارع يعني أن هيكل الصناعة البحرية في الصين يتم تحسينه بشكل أكبر.

في عام 2021 ، تضاعفت القيمة المضافة للصناعات البحرية الناشئة مقارنة بعام 2015.

قال خه جوانج شون ، مدير قسم التخطيط الاستراتيجي والاقتصاد البحري في وزارة الموارد الطبيعية: "نظرًا للخصائص المعقدة والمتغيرة للظروف البحرية الطبيعية ، فإن تطوير الاقتصاد البحري يستلزم حاجة أكبر للتكنولوجيا".

وقال "إن التنمية المستقبلية للصناعة البحرية ستكون مدفوعة أكثر بالابتكار".

في CMEE ، أصبحت الاتجاهات الخضراء والمنخفضة الكربون والصديقة للبيئة من المعالم البارزة الأخرى للاقتصاد البحري في الصين.

في منطقة المعرض بشركة China International Marine Containers (Group) Co.، Ltd. ، أثبتت حلول الطاقة الجديدة مثل توليد طاقة الرياح وتوليد الطاقة الكهروضوئية وتوليد طاقة المد والجزر وإنتاج الهيدروجين البحري أنها لافتة للنظر.

عرضت شركة China State Shipbuilding Co.، Ltd. أنواعًا مختلفة من "السفن الخضراء" التي تستخدم الطاقة الكهربائية والهجينة والنظيفة ، مما يوفر أنواعًا مختلفة من حلول الشحن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة.

شارك أكثر من 1000 عارض من الداخل والخارج في معرض هذا العام ، سواء عبر الإنترنت أو خارج الإنترنت ، حيث عرضوا أحدث التقنيات والمنتجات والمعدات الخاصة بهم.

ناقش المسؤولون الحكوميون والمسؤولون التنفيذيون والخبراء من أكثر من 10 دول اتجاه التنمية في الصناعة البحرية العالمية ، والحدود التكنولوجية وغيرها من القضايا الساخنة في المجال البحري خلال هذا الحدث.

وقال إن "الصين ستشارك بعمق في الحوكمة البحرية ، وستعزز بقوة التعاون العالمي في المجالات الرئيسية ، وستساهم بفاعلية في بناء مجتمع بحري ذي مستقبل مشترك".
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25527

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم