حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2969

حياء

حياء

حياء

24-11-2022 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : عبدالهادي راجي المجالي
كنا في المقهى نتابع مباراة تونس..

معي على الطاولة: صبحي, أبو محمود, أبو زكي, وخليل..

في الطاولة المجاورة جلست: تالا, نانسي, تمارا..الخ

لا افهم لماذا تكثر الانفعالات النسائية لدينا وبالتحديد في بطولات كأس العالم, هذه كرة قدم من الممكن أن تنفعل بحدود المعقول وتتفاعل مع الحدث دون أن تلفت انتباه الموجودين وبالتحديد (ابو زكي).. والذي تأثر بانفعالات تالا كثيرا, وصار بدلا من نفث رذاذ سيجارته في المنفضة, صار يلقيها في فنجان قهوتي..

على كل حال, تالا قفزت لفرصة تونسية وارتطم رأسها بشباك المقهى.. تالا (انفشخت), وبدلا من الاهتمام بالمباراة, تحول المقهى كله للاهتمام (بفشخة) تالا, بمن فيهم أبو زكي..

لماذا تنفعل النساء إلى هذا الحد؟ أنا لا أعرف هل هو تشجيع لكرة القدم.. أم أنه يأتي في اطار الاستعراض, أنا شاهدت انفعالات نسائية.. اتذكر يوم توفي (أبوعلي) جارنا, تجمعت النسوة من كل حدب وصوب, وكانت نوبة البكاء والعويل ممتدة دون انقطاع, وفي النهاية انفض العزاء وعادت جميع النسوة إلى مرابضهن.. الدبابات في الحرب وحين تنتهي المعارك يقولون إنها عادت لمرابضها, اتذكر (ام يعقوب).. لم تستطع النهوض وتجمعنا نحن الصبية لمساعدتها على الأمر.. كانت مثل دبابة أنهت معركة شرسة, وبانتظار العودة للصيانة وتحميل الذخيرة.

التلفاز عرض القطريات, كلهن لوحن بعلم الدولة القطرية.. لم تعرض الجزيرة قطرية منفعلة.. لم تعرض (نطنطة).. والسعوديات لم أشاهد ملمح واحدة منهن في المباراة التي هزمت بها الأرجنتين.. تنفعل بالشكل الذي تنفعل به الصبايا هنا في المقاهي..

المهم أن تالا (انفشخت), وأبو زكي عرض المساعدة, قال للقرصون: (جيبوا قهوة).. يريد أن يضع في الجرح قهوة, وأنا قلت لأبي زكي من قبيل الوقار الذي يجب أن يتحلى به الرجال في اللحظات الصعبة: (عيب عليك أبو زكي استحي ع دمك)..

تعلمنا في طفولتنا من ورق الجرائد, ومن الكتب.. من تراب الكرك ورمانها, تعلمنا في صبانا من النسمات السكرى التي تهب على الجنوب.. أن الحياء على وجه أنثى أجمل من الذهب وأجمل من الألماس.. وأجمل من وطن تمنعت عنك خيراته, وأجمل من غيمة ظللت بدويا في ترحاله..

تعلمنا أن أثمن رصيد للأنثى هو الحياء..

Abdelhadi18@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2969
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-11-2022 08:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم