حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20609

مناقشة إضافة مسميات وظيفية جديدة في القطاع العام

مناقشة إضافة مسميات وظيفية جديدة في القطاع العام

مناقشة إضافة مسميات وظيفية جديدة في القطاع العام

24-11-2022 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناقشت لجنة وتصنيف الوظائف إضافة مسميات وظيفية في وزارة الصحة والمؤسسة الاستهلاكية المدنية وهيئة تنظيم الطيران المدني، وأمورا تتعلق بالوصف الوظيفي لتخصصات الدبلوم الفني، ومشروع اعداد الأوصاف الوظيفية.


كما أطلع أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم أمس على الآلية الأولية المقترحة لمشروع مراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي.


وقال رئيس اللجنة، رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن عملية مراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف في الخدمة المدنية، ترتبط بتنفيذ مشاريع ومبادرات خريطة طريق تحديث القطاع العام، خصوصا فيما يتعلق بالتحول في الخدمة المدنية نحو التقييم الكمي والموضوعي للوظائف الحكومية، الأمر الذي سيحدث نقلة نوعية في استراتيجية إدارة الموارد البشرية في القطاع العام.


وأضاف الناصر أن ديوان الخدمة المدنية يستعد لتشكيل فريق وطني من الخبراء والعاملين في القطاع العام لتنفيذ مشروع مراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف في الخدمة المدنية بحيث تكون مبنية على الكفايات، مع إجراء مراجعة شاملة لمتطلبات وشروط أشغال الوظائف الحكومية، الأمر الذي يتوافق وجهود تحديث القطاع العام.


وتضم لجنة وصف وتصنيف الوظائف إضافة إلى رئيس الديوان كلا من رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية، ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، وأمين عام الديوان، ومدير عام المعهد ومدير عام دائرة الموازنة العامة، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، إضافة إلى مدير الوحدة المعنية بتطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء.



الغد





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20609
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-11-2022 08:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم