حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12049

تفسير حلم رؤية شجرة الزيتون وقطف زيتون في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة الزيتون وقطف زيتون في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة الزيتون وقطف زيتون في المنام لابن سيرين

22-11-2022 10:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير حلم شجرة الزيتون أو قطف الزيتون في المنام يكون من الشجرة، وكل ذلك هو خير للرائي إن كان في منامه الشجرة أو فروعها أو يقطف منها، بخلاف ثمرها وحبوب الزيتون التي ليس بها خيرا في غالبها وتشير للحزن والهم لمن أمسكها أو ملكها أو اشترها أو أكلها.

رؤية شجرة الزيتون في حلم المنام

وتدل شجرة الزيتون الواحدة على الرجل الصالح المبارك الذي ينفع أهله وبه الخير، ولكما زاد عدد الشجر منها كان الخير في الرجل الصالح أكثر، فقد يكون هذا الرجل هو الرائي إن كان يرى أنه يملك تلك الأشجار له أو في أرضه نبتت أو في منزله، وقد تكون دالة على شخص آخر يرتبط به المنام، وسنوضح ما أورده ابن سيرين وبعض المفسرين حول ذلك.


تفسير رؤية شجرة الزيتون أو قطفها
ومن كان يرى أصل الشجرة من داخلها أو يظهر جذعها الكبير فإنها تدل على الأصول له مثل أمه وأبيه أو جده وجدته، فإن كان يفعل الخير في أصل الشجرة فإنه يكون له الخير في ذلك، وإن كان يفعل السوء فقد يصيب شيئا غير مرغوب.

أما فروع الشجرة فإنها تدل على الإخوة والأخوات لأنها متفرعة من الأصل، وقد تدل على الأبناء وقد تدل على أبناء الأخ وأبناء الأخت فلا تدري هي متفرعة من أي فرع للأصل إلا بدلالة تكون في الحلم، وللمتزوجة قد تكون إشارة للحمل أو عودة للترابط إن كانت في تباعد مع الأهل والزوج ، وللعزباء قد تكون دلالة على الزواج خصوصا إن كانت تسمك فرعا في يدها أو تقطف الزيتون من الشجرة لأن الفرع يدل على تفرعها وتكون الأصل أي ستتزوج وننجب، وقد يكون دالا على علاقتها بالأهل، فإن كانت فرحة بذلك الغضن أو برؤيتها للشجرة فإنها ستسعد بما يأتيها من خير، وإن كانت حزينة فإنها ستشعر بالحزن على شيء ذهب منها ولكنها ستعلم بعدها أن الله صرف عنها السوء بذلك وليس ضرر لها.

ومن زرع الزيتون في الأرض فإنه قد يكون الحمل لزوجته إن كان رجلا، وللمتزوجة الحمل، وللحامل هو ذكر في رحمها لأنه يكون أصلا لذرية بدلالة الزراعة ، وللعزباء يكون زواج لأن الغرس يكون في الأرض وستتزوج وتنجب غرسا صالحا من الأبناء.

رؤية قطف الزيتون في المنام لابن سيرين

أما من يرى كأنه يحرق شجرة الزيتون فإنه سيقوم بعمل محرم ويندم عليه، ومن كان يقطع من أغصانها بدون أن يكون بحاجة لذلك فإنه سيقطع رحمه أو يخاصم أهله أو يكون سببا في حزن أبيه وأمه إن كان يقطع من الجذع فإن قطعها فإن موت أحدهما سكون بسبب الحزن الذي سببه له، وإن كان يقطع من الأفرع السميكة فإنه مع إخوته يظلم أحدهم، وإن كان من الفروع الصغيرة للأطراف الشجرة فإنه مع أبناءه أو زوجته يكون منه الظلم أو التسلط المذموم الذي يندم عليه.

وفي حال من يرى النور ساطع في الشجرة فإنه سيكون صالحا ويأخذ بحفظ القرآن وسيلتزم بالصلاة والعبادات وكل ما أمر به الله ثم سيكون بعدها له مكانة في أهله كبيرة وموقرة سواء رجل أو امرأة، ومن كان يستظل بها من الشمس فإنه سيكون في أمر ينجده به أهله، أو سيكون في مأزق يظنه كبيرا ولكنه يحل بيسير الأمر وسهولة وبلا تعب ولا تفكير ويذهب عنه الحزن والهم، والله أجل وأعلم بكل أمر.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12049
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-11-2022 10:34 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم