حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2418

علوم فيلادلفيا تحتفل بالطلبة المستجدين

علوم فيلادلفيا تحتفل بالطلبة المستجدين

علوم فيلادلفيا تحتفل بالطلبة المستجدين

15-11-2022 01:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامت كلية العلوم في جامعة فيلادلفيا بعمل حفل استقبال للطلبة المستجدين وذلك يوم الاثنين الموافق 7/11/2022 وبحضور عميد كلية العلوم الدكتور سمير مسعود، ورئيس قسم الرياضيات الدكتورة غادة العفيفي، ورئيس قسم التكنولوجيا الحيوية وهندسة الجينات الدكتور مروان أبو حلاوة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالإضافة لمجموعة كبيرة من الطلبة المستجدين والطلبة القدامى.

اشتملت فعالية الحفل على افتتاح الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم. وبعد ذلك ألقى كل من العميد ورؤساء الأقسام كلمة رحبوا فيها بالطلبة وهنئوهم على اختيارهم لجامعة فيلادلفيا.

أكد رؤساء الأقسام على مجموعة من الأمور التي يجب على الطلاب الاهتمام بها ومراعاتها أثناء مسيرتهم الدراسية. حيث أكدوا على ضرورة الاهتمام بالمادة العلمية ومتابعة المحاضرات والتحضير للامتحانات بشكل جيد، وأكدوا أيضاً على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة. كما أكد رؤساء الأقسام على ضرورة الاستفادة من مرافق الجامعة كالمكتبة والصالة الرياضية وغيرها إضافة إلى ذلك تم توجيه الطلبة إلى النشاطات اللامنهجية لما لها من فائدة على الطلبة والجامعة والمجتمع المحلي.

إضافة إلى الالتزام بالإرشاد الأكاديمي ومتابعة المرشدين الأكاديميين عند بدء التسجيل والانخراط بالأنشطة اللامنهجية المختلفة داخل الجامعة. وفي أثناء اللقاء، قدم كل رئيس قسم موجز عن قسمه الأكاديمي من حيث أعضاء هيئة التدريس وجاهزية القاعات الدراسية، والمختبرات، والخطة الدراسية المتعلقة بكل تخصص، وما تحتويه من ساعات معتمدة ومتطلبات. وبين رؤساء الأقسام أن الأقسام قامت بعمل تعديل على الخطة الدراسية وإضافة عدد من المواد وأن الهدف من التعديلات على الخطة الدراسية هو توفير فرص عمل إضافية ومواكبة التطورات في هذه المجالات. كما وقام رؤساء الأقسام بتوضيح أهمية امتحان الكفاءة للطلبة ودور نتائج الطلبة في هذا الامتحان في تحسين سمعة الجامعة والذي سينعكس إيجابياً على التحاق الطلبة في سوق العمل.

وفي نهاية الحفل قدم الطلبة فقرة من الأسئلة وتسليم هدايا على الطلبة المستجدين. وقدموا عرضاً مرئياً يجمع مقتطفات من يوميات طلاب كلية العلوم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2418

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم