حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6284

خبراء وأكاديميون من الشرق الأوسط يوصون بضرورة تحديد المسار الوظيفي لخرّيج الصيدلة

خبراء وأكاديميون من الشرق الأوسط يوصون بضرورة تحديد المسار الوظيفي لخرّيج الصيدلة

خبراء وأكاديميون من الشرق الأوسط يوصون بضرورة تحديد المسار الوظيفي لخرّيج الصيدلة

15-11-2022 11:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عقدت كلية الصيدلة في الجامعة جلسة عصف ذهني مع أرباب العمل في القطاع الصيدلاني، بعنوان: "تصور أرباب العمل لمواصفات خريج برنامج الصيدلة المؤهل للالتحاق بسوق العمل في القطاعات الصيدلانية المختلفة".

وتُقلص جامعة الشرق الأوسط المسافة بينها وبين أرباب العمل من ممثلي المؤسسات والشركات في القطاعات الطبية، والإعلامية، والتجارية، وغيرها كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في الجامعة للأعوام 2022-2025، حيث يلتقي ذلك مع حصول كلية الصيدلة على شهادة الاعتماد الأمريكي الصيدلاني ACPE.

وجاء في الجلسة التي حضرها عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور، وأعضاء الهيئة التدريسية، أنه يجب رفع جاهزية خرّيج برنامج الصيدلة لسوق العمل من خلال تدريبه على مهارات تقديم المشورة الدوائية للمرضى، والمتعلقة بالتفاعلات، والآثار الجانبية للأدوية، إلى جانب تحفيز الطلبة على اكتشاف مجالات اهتماماتهم المحددة واغتنامها.

وأكد الحضور أهمية تحديد الطلبة لمساراتهم الوظيفية في مرحلة مبكرة من مسارهم التعليمي بالاطلاع على القطاعات الصيدلانية المختلفة، مشيرين إلى أهمية التدريب العملي للطلبة، بالنظر إليه على أنه لا يقوم بتوفير الخبرة السريرية فقط، وإنما يزيد من الدافعية التعليمية.

وحضر الجلسة أصحاب الخبرة والاختصاص: مديرة مستودع أدوية جرش الدكتورة روان الخطيب مع مديرة الموارد البشرية للمستودع الدكتورة سوزان حردان، مديرة الموارد البشرية في شركة مستودع الرؤية الطبية سماح طه، مديرة الموارد البشرية في شركة مستودع الأدوية العربي شقير روان علوه وعبد الكريم النسور، الصيدلانية المسؤولة في صيدلية القصوى آلاء العوران، ومديرة قسم التأمين الصحي في شركة Europe assist الدكتورة رقية شروخ، والدكتور صلاح قنديل من نقابة صيادلة الأردن.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6284

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم