حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5627

تفسير حلم رؤية الحصان أو الخيل الابيض أو الاسود وركوب الخيل في المنام

تفسير حلم رؤية الحصان أو الخيل الابيض أو الاسود وركوب الخيل في المنام

تفسير حلم رؤية الحصان أو الخيل الابيض أو الاسود وركوب الخيل في المنام

27-10-2022 09:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حلم الحصان أو الخيل في المنام بمختلف ألوانه من الحصان الأبيض أو الحصان الأسود أو الخيل البني وتفسير ذلك وركوبه أو رؤية أمر يشبه الواقع في الحصان والتعامل معه وتأويل ما ورد في المنام، وقد أورد ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم الكثير من التفسيران للعزباء أو للحامل أو للمتزوجة أو للرجال في هذا الخصوص.

تفسير حلم رؤية الحصان أو الخيل في المنام

وقد يدل رؤية الحصان أو الخيل في المنام على الخير أو على أمور أخرى في حال كان الركوب متهورا فيكون التأويل غير مرغوب به، وهنالك الكثير من التشابه بين تفسيرات العلماء في الحالات والتعبيرات.


تفسير حلم رؤية الحصان أو الخيل
من يرى في حصانه أو ما يركب من الخيل جناحا يطير به الحصان إلى السماء سواء يركبه الرائي أو يراه أمامه فإن ذلك يشير للعزة والشرف والمكانة التي سينالها الرائي في حياته ويكون أعلى مرتبة في حال كان يركبه، أما من كان يرى أنه يركب حصان أو على ظهر فرس يجمح به يرتكب معصية أو يصاب بكرب أو يتعثر بأمره، وإن كان الفرس عرما كان الأمر أصعب وأكثر تعقيدا في تأويل ما يحل بالرائي.

ولا خير في ركوب الخيل أ والحصان إلا في حال كان ركوبا عاديا كسائر الدواب أو كما نراه في حياتنا لأجل عمل أو انتقال لا ليكون مباهاة أو لهو أو بلا هدف، ولا خير في رؤية ركوب الحصان فوق الحائط أو السطح أو الصومعة أو ركوب الحائط أو أعلى الصومعة أو السطح بتهور، ومن يرى ركوبه للفرس ويركض به حتى تعب أو نزل منه عرقا فإنه شخص يتبع هواه أو معصية يسير في أمرها حتى العرق والتعب، وقد يشير العرق أيضا لإنفاق المال في معصية.

أما قوام الخيل فإن كانت من الحديد أو المعدن فإنها دالة على المرض أو الموت ، وإن كان لون الحصان أشقرا أو يميل للون البني فإنه إما نصر للرائي وعزة أو حزن يصيبه بقدر ما كان اللون قاتما، والبلق شهرة ينالها أو مال يحصل عليه، وتناثر اسنان الحصان أو تكسرها يشير إلى طول في عمر الرائي، وقد يشير الفرس الأصيل أو الخيل الأصيل للعز والمكانة.

وموت الحصان أمام الرائي أو في منزله أو بين يديه أو إن كان يركبه فهو هلاك له، ومن ركب الفرس وهو معد بكل ما يلزم الحرب من أدوات ودروع ولباس فإنه ينال مكانة ورفعة وعيشا طيبا، ولمن رأى الفرس وركضها من بعيد هي بشارة خير بقدوم ما ينتظره أو يتمناه الرائي، والخيل الأبيض دال على حسن النية والطيبة والصدق ، أما الحصان الأسود أو الخيل الأسود فهو يشير التعثر أو الغرور بأمر يندم عليه.

وشرب لبن الفرسة أو حليبها دل على تورثه أو تعلمه الشهامة والعزة، ومن ركب حصانا دون سرج أو حبل فإنه دال على أمر من الزواج فإن كان أعزب تزوج وإن كان لديه بنتا جاء من يصاهره، وعدم السيطرة على لجام الفرس أو الخيل هو فقد الشخص لتحكمه بنفسه في أمر الشهوات وقد يقع في الزنا والمحرمات إن كان ذلك متكررا في مناماته ، ومن كان يركب الخيل دون اللجام فإنه يفتقد للصدق أو الورع أو التدين أو يذهب في بدعة يضل نفسه بها.

تفسير حلم رؤية الحصان الأبيض أو الخيل الاسود في المنام

الحصان والخيل بحسب عمره وحجمه
إن كان الحصان أو الخيل للركوب أو الحرب فإنه تحصن للرائي من خصومه، وأما إن كان مهرا فهو رزق ولد جميل أو زوجة ذات أصل ونسب، وإن كان برذونا عاش متوسط الحال لا غني ولا فقير، وفي حال كان حجرا تزوج إن كان أعزب بزوجة ذات مال ونسب، وكلما كان الخيل أصيلا كان الخير فيه أكثر من غير الأصيل من الخيول في المنام، وقيل في أقوال بأن الفرس الجميلة دالة على المنزل الجميل بنائه وداخله، أما الحصان الأشهب فهو عز وتمكين للرائي لأنه من خيول الملائكة، والخيل الأدهم دال على الحزن والهموم والأشقر منها يشير للدين والعلم، والله أعلم بكل أمر وحال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #الحج




طباعة
  • المشاهدات: 5627
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-10-2022 09:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم