حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,29 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11241

تفسير حلم رؤية خسف الأرض أو الزلازل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خسف الأرض أو الزلازل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية خسف الأرض أو الزلازل في المنام لابن سيرين

17-10-2022 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير حلم خسف الارض ومعنى حدوث الزلازل وحركة الأرض والهزات في الحلم ترتبط بالحاكم غالبا أو أهل المنطقة التي يحدث فيها هذا الكرب في الرؤيا، وقد يرتبط بالرائي في حالات قليلة كما سنورد في تفسير هذه الحالات المتوفرة لدينا بما أورده ابن سيرين وأوضحه العديد من المفسرين.

تفسير رؤية الزلزال والهزة الارضية والدمار في الحلم

كما أن حلم خسف الأرض أو ما يحدث من كوارث عامة من زلازل مدمرة جماعية أو ما شابه يدخل في باب الخسف للأرض ، وقد أوضح الكثير من المفسرين أنها غير محمودة في دلالتها ، كما أن التفسير لها عام ينطبق على البنت العزباء والمرأة المتزوجة وللحامل والرجال في المعنى لأن ابن سيرين وغيره لم يفصلوا هذه الأحداث أو ينسبوها في تفسيرها للحالات المذكورة.


تفسير حلم الزلزال أو خسف الأرض
أحلام الزلزال والهزات الأرضية وحركة الأرض الضارة أو الشديدة وخسق الأرض تقاس بنفس المعنى للتفسير ، من يرى في منامه خسف الأرض أو كأن زلزال أصاب بلاده أو مكان محدد وهلك قومه في هذا الخسف ونجا منه آخرون فيشير ذلك لترك الحاكم تلك البلاد وسيصيب أهلها منه أو من بعده العذاب والهلاك والمذلة، وفي روايات أخرى للمفسرين أنها مرض أو وباء سينتشر في ذلك المكان ويصاب به الكثيرون.

وفي حال من يرى جبلا يضربه زلزال أو يخسف هذا الجبل ويزول من مكانه أو يرتفع ليسقط مكانه ثانية من شدة الزلزال أو يمحو بالكامل فهذا مرتبط بالوالي أو الحاكم أو بأشخاص يملكون السلطة والنفوذ في ذلك المكان، ويشير لإصابة تلك البلاد بفتنة شديدة أو نزاع وقتال بين اهل البلاد بفتنة عامة يكون شدتها بقدرة قوة الخسف أو الهزة التي كانت في منام الرائي، ورؤية ارتجاف الأرض أو الزلزال في بلدة فإنه يشير لظلم واليها أو سلطانها لأهل تلك البلاد أو انتشار وباء، ومن رأى السحاب تتكثف مع الخسف فإنه هلاك أو خسران للمال أو لأرواح.

ويكاد يجمع المفسرين على أن الخسف والزلازل في المنام غير محمودة التفسير ، وفيها هلاك للناس وانتشار للأمراض وفقدان للأموال واقتتال وفقد للممتلكات والأمتعة والمساكن بقدر تكرارها أو قوتها والفترات الزمنية التي تتكرر بها الحدوث في نفس المنام أو تكرار الرؤيا للشخص.

أما رؤية الخسف أو الزلزال بماكن محدد دون بقية البلدة أو البلاد كالبيت مثلا أو لمنظقة دون غيرها أو لمسكن فإن كانت تخص الرائي نفسه فإنه غير محمود الدلالة عليه أو على من يسكن ذلك الماكن الذي حدث به الهزات والخسف والزلازل، والله أجل وأعلم بكل حال.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11241
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2022 09:41 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم