حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7898

الضمان الاجتماعي يطلق حملة "سفير الضمان"في الامارات

الضمان الاجتماعي يطلق حملة "سفير الضمان"في الامارات

الضمان الاجتماعي يطلق حملة "سفير الضمان"في الامارات

28-03-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حملة سفير الضمان "مكتب الضمان المتنقل" في دولة الإمارات العربية المتحدة بداية الأسبوع الحالي بالتعاون مع البنك العربي بصفته الجهة الراعية للحملة ضمن مبادرات المؤسسة لشمول الأردنيين المغتربين في دول الخليج العربي بمظلة الضمان الاجتماعي.

 ويعد سفير الضمان بمثابة مكتب ضمان اجتماعي متنقل تم استحداثه لترجمة توجهات المؤسسة لتعميم تجربة الاشتراك الاختياري في البلدان التي تتواجد فيها الجالية الأردنية بكثافة ولتخفيف النفقات والعناء على المغتربين بحيث يتم التواصل معهم في أماكن عملهم وكذلك توفير النفقات على المؤسسة دون الحاجة لإقامة مكاتب دائمة لها في تلك الدول كما يضمن تسجيل اكبر عدد ممكن من الأردنيين المغتربين في دول الخليج ضمن إجراءات ميسرة وواضحة .

وقال الدكتور عمر الرزاز مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن إطلاق هذا المشروع يأتي انسجاما مع الرؤى والتوجهات الملكية بخدمة المواطن الأردني والتواصل معه سواء داخل المملكة أو خارجها وتوفير الحماية الاجتماعية لإخواننا وأبنائنا المغتربين .

 واختارت المؤسسة دولة الإمارات العربية المتحدة كثاني محطاتها بهذه الخطوة نظرا للعلاقات الطيبة مع الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة التي أرسى دعائمها قائدا البلدين الشقيقين جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وسمو الشيخ خليفة بن زايد .

 وأضاف الرزاز بأن اهتمام المؤسسة بهذه الفئة من أبناء الوطن يأتي أيضاً استكمالا لتوجهها الاستراتيجي في توسعة الشمول بمظلة الضمان الاجتماعي وتقديرا لدورهم في خدمة وطنهم بصفتهم دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى أن البلدان التي يعملون فيها لا تشملهم بأنظمتها وتشريعاتها التقاعدية والتأمينية المعمول بها. وأشار الرزاز إلى أن توفير الحماية الاجتماعية للمغتربين الأردنيين بتأمين رواتب تقاعدية لهم عند عودتهم من رحلة الاغتراب بات ضرورة وطنية ملحة لشريحة أردنية واسعة خاصة في دول الخليج التي يبلغ عدد العمالة الأردنية فيها ما يزيد على (115) ألف عامل . وأضاف الرزاز بأن المؤسسة أنهت الترتيبات اللازمة لهذا الحدث بالتعاون مع البنك العربي الجهة الراعية لهذا الحدث حيث افتتح البنك نوافذ للضمان بفروعه في دولة الإمارات وباشر فريق من المؤسسة موجود حاليا في دولة الإمارات بتدريب موظفي البنك على إجراءات الاشتراك الاختياري وشروطه والنماذج المستخدمة بحيث تتولى نوافذ الضمان في البنك استقبال طلبات الاشتراك الاختياري من قبل المغتربين. وأبدت السفارة الأردنية في دولة الإمارات تعاونها التام مع فريق "سفير الضمان" لإنجاح هذه المبادرة الوطنية وذلك من خلال التنسيق مع الجالية الأردنية واطلاعهم على هذا المشروع. ويذكر أن عدد العاملين الأردنيين في دولة الإمارات العربية المتحدة يصل حاليا إلى (32) ألف شخص عامل .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7898
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-03-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم