حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,10 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15866

بعد 11 عاما .. هل ينجح هالاند في تحطيم رقم ميسي التاريخي؟

بعد 11 عاما .. هل ينجح هالاند في تحطيم رقم ميسي التاريخي؟

بعد 11 عاما  ..  هل ينجح هالاند في تحطيم رقم ميسي التاريخي؟

04-10-2022 07:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بات النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يشكل خطرا كبيرا على أرقام أساطير كرة القدم، نظرا لقدراته التهديفية المذهلة.

وأصبح هالاند (22 عاما) حديث العالم خلال الموسم الحالي، وتحديدا منذ انضمامه لمانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الأخير قادما من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده والذي بلغ 65 مليون يورو.

ومنذ ذلك الحين، لم يتوقف هالاند عن التسجيل، باستثناء مواجهة ليفربول خلال افتتاح الموسم في مباراة الدرع الخيرية الإنجليزية، والتي خسرها السيتي بنتيجة 1-3، ومباراة بورنموث في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج).

وتمكن الهداف النرويجي من تصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد مرور 8 جولات فقط، إذ سجل 14 هدفا، آخرها "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد خلال المباراة التي انتهت بفوز "السماوي" 6-3، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر المسابقة.

هالاند يدخل تاريخ البريميرليج

وبات هالاند (22 عاما و73 يوما) ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي مع مان سيتي في البريميرليج بعد الإيطالي ماريو بالوتيلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2011 (بعمر 21 عاما و72 يوما).

وبذلك الهاتريك، أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 3 أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية على أرض فريقه، كما بات أول لاعب يشارك بشكل مباشر (بالتسجيل أو الصناعة) في 16 هدفا خلال أول 10 مباريات له بالبريميرليج.

وإجمالا، فإن هالاند وصل للهدف رقم 17 خلال 11 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي (8 في الدوري الإنجليزي ومباراتين في دوري أبطال أوروبا ومباراة للدرع الخيرية).

هل ينجح هالاند في كسر رقم ميسي التاريخي؟
يمتلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، رقما تاريخيا يصعب تحطيمه، يتمثل في عدد الأهداف الإجمالية المسجلة خلال موسم واحد.

ميسي، البالغ من العمر 35 عاما، هو أكثر لاعبي العصر الحديث تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد، وذلك في 2011-2012، بإحراز 73 هدفا مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين بكل المناسبات.

وحاول البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني السابق، تحطيم رقم ميسي في موسم 2014-2015، لكن رصيده توقف عند 61 هدفا فقط في الموسم.

في المُقابل، فإن هناك إحصائية تشير إلى قدرة هالاند على تخطي رقم ميسي التاريخي خلال الموسم الحالي 2022-2023، إذ تمكن الهداف النرويجي من إحراز 17 هدفا خلال الـ11 مباراة الأولى من الموسم الحالي.

وفي نفس المدة خلال 2011-2012، سجل ميسي 14 هدفا فقط، مما يعني تفوق هالاند عليه بـ3 أهداف، الأمر الذي يؤكد قدرة الأخير على كسر رقم "البرغوث الأرجنتيني" بعد 11 عاما من تحقيقه، حال الاستمرار على نفس النهج والمعدل المذهل.

(العين)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15866

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم