حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,3 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 25841

دعوات في صويلح للإمساك بالكلاب السائبة وتسليمها إلى أمانة عمان حفاظاً على السلامة الجسدية - فيديو

دعوات في صويلح للإمساك بالكلاب السائبة وتسليمها إلى أمانة عمان حفاظاً على السلامة الجسدية - فيديو

دعوات في صويلح للإمساك بالكلاب السائبة وتسليمها إلى أمانة عمان حفاظاً على السلامة الجسدية - فيديو

04-10-2022 12:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - أخذت خطورة الكلاب الضالة تتزايد في منطقة صويلح بالعاصمة عمان، وأصبحت تشكل هاجس قلق حقيقي ومستمر للأهالي، وذلك بعد عجز أمانة عمان عن إيجاد حلول ناجعة تساهم في أبعادها عن أماكن سكنهم.

وقال المواطن علاء أنطون حداد لـ "سرايا" إن الإنتشار الواسع والمخيف للكلاب الضالة والخطيرة والمسعورة داخل العمارات السكنية في منطقة صويلح جعل عامل الخوف يطارد جميع المواطنين من إقتحامها المفاجيء لهم بأي لحظة، فيما أن نتائج إغارة الكلاب قد ترقى إلى العض والنهش وخلاف ذلك من أساليبها الوحشية.

وانتقد وبشدة المواطن مؤمن محمد الخرابشة عبر "سرايا" عدم قيام أمانة عمان بأي تحرك حيال جموع الكلاب الخطيرة، والتي ترهب الاطفال والنساء وكبار السن، وتهدد الصحة والسلامة العامة، مشدداً على ضرورة حماية الناس من شر أذاها الكبير وهجومها الوحشي المتكرر عليهم، فضلاً عن أن نباح الكلاب مزعج ويقلق الراحة العامة.

ولفتت الناشطة في مجال منظمات المجتمع المدني الكاتبة والباحثة الدكتورة أمل محي الدين الكردي الإنتباه عبر "سرايا" إلى أن منطقة صويلح بأكملها أضحت مرتعاً خصباً للكلاب وملاذاً آمناً لها دون رضا المقيمين فيها، مطالبة الحكومة بضرورة دق ناقوس الخطر لتلافي مداهمة الكلاب غير المتوقع، فضلاً عن أن وجود الكلاب بكثرة يهدد حياة الناس بشكل مستمر.

ودعا الناشط المجتمعي في منطقة صويلح بالعاصمة عمان إلياس الكيري الشيشاني عبر "سرايا" إلى ضرورة قيام كل من لديه قدرة من المواطنين على الأقدام للإمساك بالكلاب الضالة بهدف تسليمها إلى أمانة عمان، وذلك بعد الإهمال الرسمي في مكافحتها، وقبل وقوع فاجعة مأساوية تدمي القلوب وتجعل الجميع بعد فوات الأوان يعض أصابع الندم.

وطالب المواطنون عبر "سرايا" مجلس الوزراء ووزارة البلديات وأمانة عمان بضرورة الإسراع في إتخاذ إجراءات عملية للقضاء على ظاهرة الكلاب السائبة والخطيرة، سيما وأنها تشكل لهم معاناة يومية وخطراً كبيراً على سلامتهم الجسدية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25841
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2022 12:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم