حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,28 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 14385

منذ 25 عاماً .. أحياء سكنية لم تصلها مياه الشرب في منطقة المشارع

منذ 25 عاماً .. أحياء سكنية لم تصلها مياه الشرب في منطقة المشارع

منذ 25 عاماً ..  أحياء سكنية لم تصلها مياه الشرب في منطقة المشارع

27-09-2022 12:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد - يوسف قطيش - تتفاقم أزمة مياه الشرب في لواء الاغوار الشمالية عاماً بعد عام دون إيجاد اي حلول جذريه للاحياء التي تقع خارج التنظيم، مواطنون في بلدة المشارع يعانون منذ ما يزيد عن 25 عاماً من عدم وصول مياه الشرب الى منازلهم بحجه انها تقع خارج التنظيم ولا تشملها الخدمات.

المواطن محمود الخشان تحدث لسرايا عن معاناة ما يزيد عن 80 عائله داخل الحي السكني الذي يفطن فيه ولم تصلهم مياه الشرب منذ ما يزيد عن 25 عاماً على حق قوله، ويلجا سكان الحي الى شراء تنكات مياه خاصه بعضها غير صالح للشرب.

عضو مجلس محافظة اربد ايثار الرياحنه كشفت لـ"سرايا عن مطالبها بتخصيص مبلغ 60,000 دينار لإيصال المياه الى 12 حي سكني خارج التنظيم أغلبه في منطقة المشارع، والتي تعد من اكثر المناطق فقراً في اللواء.

وأضافت الرياحنه لـ"سرايا بأنه تم تخفيض المبلغ الى 53,000 الف دينار وتخفيض المبلغ مره أخرى الى 15,000 دينار وهذا غير كافي لإيصال مياه الشرب، وتبقى المعاناة مستمرة في ظل تخفيض المخصصات الماليه الخاصه بمياه الشرب.

وأكدت الرياحه بانها تقدم طلب اعتراض على الموازنه المخصصه للمياه، ويجب ان تكون 60,000 دينار حتى نتمكن من ايصال مياه الشرب للجميع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14385

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم