حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11931

بطء العمل في مشروع إيصال الكهرباء بقرية دلاغة بلواء البترا يثير انتقادات المواطنين

بطء العمل في مشروع إيصال الكهرباء بقرية دلاغة بلواء البترا يثير انتقادات المواطنين

بطء العمل في مشروع إيصال الكهرباء بقرية دلاغة بلواء البترا يثير انتقادات المواطنين

27-09-2022 11:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - انتقد مواطنون في قرية دلاغة بلواء البترا وبشدة بطء سير العمل في مشروع إيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم بسبب التباطؤ الكبير الذي يكتنف مراحل تنفيذه منذ شهرين.

وقال الناشط المجتمعي في قرية دلاغة مدالله فرج السعيديين لـ "سرايا" إن المتقدمين بطلب إيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم استبشروا خيراً عندما بدء العمل بالمشروع منذ شهر حزيران الماضي، فيما أن العمل في بالمشروع يجري ببطء شديد جداً ودون مبرر مقنع.

وبين الناشط المجتمعي السعيديين لـ "سرايا" إن المقاول التابع إلى شركة توزيع الكهرباء في محافظة معان بدأ بالحفر لغرس عشرات الأعمدة على حساب فلس الريف، إلا أنه لغاية الآن لم يكن هنالك إنجاز بالمشروع يذكر سوى زرع عدد قليل من أعمدة الضغط المتوسط فقط.


ويبلغ عدد المواطنين الذين ينتظرون بفارغ الصبر وفق ما قاله السعيديين إيصال الكهرباء الى منازلهم ٧ أشخاص، فضلا عن أن هذه البيوت تقع خارج حدود تنظيم القرية.

وعدد الأعمدة المنوي وفق ما أوضحه السعيدين المنوي غرسها يبلغ حوالي ٤٠ عمود ضغط متوسط ومنخفض، فيما أن هنالك موافقات رسمية منذ بداية العام الماضي على تركيب الأعمدة وكابلاتها والمحول الكهربائي الخاص بها من قبل دائرة كهرباء فلس الريف.

وأشار السعيديين إلى معاناة أصحاب المنازل القاسية والمستمرة بسبب بقاء منازلهم بدون كهرباء منذ حوالي ٥ سنوات، في وقت ليس فيه لدى الأهالي قدرة مالية تمكنهم من شراء وتركيب الأعمدة على حسابهم الخاص في ظل أوضاعهم المعيشية الصعبة.

وطالب المواطنون شركة توزيع الكهرباء في محافظة ضرورة الرأفة بحالهم والتعجيل في إنجاز العمل بالمشروع.

بدوره قال المدير التنفيذي لإدارة كهرباء محافظة معان المهندس عبداللطيف كريشان لـ "سرايا" إنه سيتم استكمال العمل بالمشروع مدار الحديث خلال المدة الزمنية المقررة للمقاول، فضلا عن أنه سيتم إيصال التيار الكهربائي للمشتركين خلال أقل من شهر.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11931
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2022 11:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم