حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,9 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 106186

الدكتور مأمون عكروش رئيس الجامعة الأميركيّة في مادبا شخصية اكاديمية وفكرية وتربوية فذة

الدكتور مأمون عكروش رئيس الجامعة الأميركيّة في مادبا شخصية اكاديمية وفكرية وتربوية فذة

الدكتور مأمون عكروش رئيس الجامعة الأميركيّة في مادبا شخصية اكاديمية وفكرية وتربوية فذة

24-09-2022 02:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند الحديث عن شخصية اكاديمية وفكرية وتربوية فذة، تكاد لا تجد مفردات تفي الرجل حقه وعلى الرغم من ذلك، الا اننا نحاول ما اتسطعنا تسطير بعض الأحرف والكلمات لتصف الدكتور مأمون عكروش حقه رغم علمنا بانها لن توفيه حقه بشكل كامل.
الدكتور مأمون عكروش رئيس الجامعة الأميركيّة في مأدبا، صاحب شخصية قوية و رصينة و محب لوطنه و أهله، و يعرف عنه بأنه صاحب الابتسامة و القلب الطيب و الشخصية الفذة غير المنفرة، و صاحب فكر إداري و اقتصادي لا غنى عنه.
عكروش المفكر والاكاديمي والتربوي و القيادي الفذ لا يعتمد على العقاب كوسيلة للمخطئ، بل يلجأ كـ "اكاديمي تربوي" الى اعطاء النصح والارشاد لاصلاح المجتمع بما يستطيع، واصبح اسمه علماً بارقاً بين الاكاديميين الاخرين.
 
الدكتور مأمون عكروش رجل يعمل بصمت، وأثمر جهده عند الجميع، نفع الوطن والمواطن، فله كل التحية والاحترام لما قدمه في سبيل ازدهار العلم والتعليم، والى الامام ، وتبقى ذخراً لوطنك.

وتاليًا السيرة الذاتية للدكتور مأمون عكروش:

حصل الدكتور مأمون عكروش على درجة الدكتوراة في التسويق من جامعة هيدرزسفيلد / المملكة المتحدة، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنيّة، وعلى بكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق وبتفوق من جامعة عمّان الأهليّة.



وقبل تعيينه الأخير، كان عميدًا وأستاذًا للتسويق والإدارة الاستراتيجيّة في كلية الأعمال/الدراسات العليا، الجامعة الألمانيّة الأردنيّة، كما سبق وعمل عميدًا لكلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال (2015-2017) وأستاذًا فيها (2008-2017)، كما عمل رئيسًا لقسم التسويق في الأكاديمية العربيّة للعلوم الماليّة والمصرفيّة (2007-2008).



نشر الدكتور عكروش ما يزيد عن 50 بحثًا في مجالات علمية عالميّة. وهو عضو هيئة تحرير للعديد من المجلات العالميّة المتخصّصة في إدارة الأعمال والتسويق. وهو حاصل على عدد من الجوائز العلمية أهمها جائزة أفضل مُحكّم دولي في مجالات إدارة الأعمال والتسويق لدى أكبر مجموعة نشر دوليّة في حقل إدارة الأعمال والتسويق، وجائزة التفوّق للباحث المتميّز في البحث العلمي / الجامعة الألمانيّة الأردنيّة (2011-2012) وجائزة طلال أبوغزالة لأفضل عضو هيئة تدريس للدراسات العليا في إدارة الأعمال بناءً على تصويت خريجي الدراسات العليا لثلاث مرّات متتاليّة (2012 و2014 و2015).



إضافة إلى عمله السابق في الجامعة الألمانيّة الأردنيّة، عمل الدكتور عكروش أستاذًا للتسويق والإدارة الاستراتيجيّة في عدد من الجامعات الوطنيّة. وهو رئيس وعضو فاعل في العديد من اللجان الأكاديميّة والبحثيّة والاستشاريّة وضبط الجودة في الجامعة الألمانيّة الأردنيّة وصندوق البحث العلمي. وكان رئيسًا وعضوًا لعديد من لجان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي واللجنة العليا لمعادلة الشهادات غير الأردنيّة في الوزارة منذ عام 2010.



الدكتور عكروش استشاري وخبير ومدرّب في مجالات التسويق والإدارة الاستراتيجيّة مثل خدمة ورعايّة العملاء، الحاكميّة المؤسسيّة، الخطط التسويقيّة، والتسويق السياسي. إضافة إلى عمله كمدرب إقليميّ ومحليّ في حقول إدارة الأعمال والتسويق، عمل مستشارًا وخبيرًا في الإدارة الاستراتيجيّة والتسويق في العديد من المؤسسات الدوليّة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مجموعة طلال أبوغزاله الدوليّة والعديد من مؤسسات القطاع الخاص. كذلك، عمل مدربًا في العديد من الدول العربيّة في مجالات التسويق وإدارة الأعمال. وشارك في العديد من المؤتمرات وورش العمل المتخصّصة في إدراة الأعمال والتسويق ومجالات أخرى مثل مكافحة الفساد والنزاهة والشفافيّة والحاكميّة المؤسسيّة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 106186
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-09-2022 02:37 PM

سرايا

2 -
الدكتور مامون يستحق أن يكون وزير عن جدارة
25-09-2022 05:46 PM

رياض كرادشه

التبليغ عن إساءة
3 -
الدكتور مامون يستحق أن يكون وزير عن جدارة
25-09-2022 05:46 PM

رياض كرادشه

التبليغ عن إساءة
4 -
الدكتور مامون يستحق أن يكون وزير عن جدارة
25-09-2022 05:46 PM

رياض كرادشه

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم