حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,29 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 21685

عمار الصفدي أسم لامع ورجل يضرب به المثل أمام الجميع

عمار الصفدي أسم لامع ورجل يضرب به المثل أمام الجميع

عمار الصفدي أسم لامع ورجل يضرب به المثل أمام الجميع

11-09-2022 03:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على مدار سنوات وهو يحقق الانجازات المتتالية، تمكن بأن يكون اسماً لامعاً في المجتمع الأردني في قطاع البنوك تحديداً الذي ترك من خلاله علامة فارقة يضرب بها المثل بين الجميع، رجل ذو شخصية فذة ووطني من الدرجة الأولى و صاحب حنكة و دهاء غير مسبوق، عمار بشير الصفدي الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان رجل ترفع له القبعات.

الصفدي يمتلك خبرة واسعة في مجال العمل المصرفي تمتد لأكثر من 27 عاماً تنوعت من خلال توليه عدد من المناصب القيادية في عدد من البنوك المحلية والأجنبية الرائدة داخل الأردن وكان آخر منصب شغله الصفدي المدير العام لبنك الكويت الوطني في الأردن، وهو يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان.

يحمل الصفدي شهادة الماجستير في الاقتصاد الدولي من المملكة المتحدة وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد والاحصاء من الجامعة الأردنية كما شغل العديد من عضويات مجالس إدارة لعدد من الشركات.

صاحب سمعة طيبة و حسنة و مثال يحتذى به في الاخلاق و التعامل، يتابع كل صغيرة و كبيرة مع جميع الموظفين يناقشهم همومهم و اقتراحاتهم، و يسعى دوماً نحو انجاز الافضل.

هذا الرجل يستحق الاحترام و التقدير و الشكر على ما يقوم به من عمل.

السيرة الذاتية للصفدي:
الجنسية: أردني
بلد الإقامة: الأردن، سورية
تاريخ الميلاد:
15 أكتوبر (تشرين الأول) 19671967-0أكتوبر (تشرين الأول)-15

العمر: 54 سنة

السيرة الذاتية
عمل مديراً لإدارة الخزينة في "سيتي بنك الأردن" بين 1991 و1996، ونائباً لرئيس مجلس إدارة كل من "شركة التعاون العربي للاستثمارات المالية"، و"شركة موارد الطاقة الأردنية" بعد أن كان عضواً في مجلس إدارة الشركة، كذلك شغل عضوية مجلس إدارة كل من "جمعية البنوك في الأردن"، و"شركة كابيتال للاستثمارات"، و"بنك الإنماء الصناعي".

تبوأ منصب مدير تنفيذي لشؤون الخزينة والمؤسسات المالية في "بنك الصادرات والتمويل" الذي تحول اسمه لاحقاً إلى "كابيتال بنك" بين 1996 و2000، وكان عضواً في الفريق المسؤول عن إنشاء قاعدة عملاء الخزينة في البنك، وعضواً في كل من لجنة الموارد البشرية ولجنة الائتمان ولجنة الأصول في البنك ذاته.

الرئيس التنفيذي لـ"بنك الإسكان للتجارة والتمويل" منذ 9 ديسمبر (كانون الأول) 2018، المملكة الأردنية الهاشمية.
لديه أكثر من 28 عاماً من الخبرة في العمل المصرفي، وقطاعات الخزينة وأسواق المال والشركات والأفراد.
وهو رئيس مجلس إدارة كل من "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" في سورية ممثلاً عن "بنك الإسكان للتجارة والتمويل"منذ 2019، و"بنك الإسكان للتجارة والتمويل الجزائر"، و"بنك الإسكان للتجارة والتمويل بريطانيا"، و"الشركة المتخصصة للتأجير التمويل".

شغل منصب المدير العام لـ"بنك الكويت الوطني الأردن" بين 2014 و2018، ونائب المدير العام لمجموعة الأعمال في البنك ذاته بين 2012 و2014، ونائب المدير الإقليمي لشؤون الأعمال في "كابيتال بنك" في الأردن بين 2008 و2012، كما تقلد عدة مناصب في "المؤسسة العربية المصرفية" في الأردن، حيث عمل نائباً أول للرئيس التنفيذي للخزينة، وقائماً بأعمال الرئيس التنفيذي، ومساعداً لمدير عام الخزينة والاستثمار.

حاصل على ماجستير في الاقتصاد الدولي عام 1991 من "جامعة إسكس" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الاقتصاد والإحصاء من "الجامعة الأردنية" في المملكة الأردنية الهاشمية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21685
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-09-2022 03:22 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم