حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,9 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1570

«وقفات وقراءات» إصدار جديد للكاتب عادل جودة

«وقفات وقراءات» إصدار جديد للكاتب عادل جودة

«وقفات وقراءات» إصدار جديد للكاتب عادل جودة

07-09-2022 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدر حديثا «دار يافا العلمية للنشر والتوزيع» الجزء الخامس من سلسلة «ومضات وجد» تحت عنوان «وقفات وقراءات»، للكاتب الفلسطيني الدكتور عادل علي جودة.

يقع كتاب»وقفات وقراءات» في مئتين وثلاثين صفحة من الحجم المتوسط، وينقسم إلى قسمين؛ القسم الأول تحت عنوان «وقفات في ثنايا الملتقيات الثقافية»؛ ويختص بالوقفات التي سجلها الكاتب أثناء حضوره لعدد من المحاضرات والندوات المنعقدة في العديد من ميادين الفكر والثقافة والأدب في مدينة الرياض، وحمل هم نقلها للقارئ الكريم.بينما جاءالقسم الثاني تحت عنوان «قراءات في رحاب إصدارات لافتة»، ويختص بقراءات نقدية انطباعية للكاتب في عدد من الإصدارات التي لفتت انتباهه وارتأى تسليط الضوء على ما اشتملت عليه من نقاط مهمة تستوجب التوقف والتأمل، وجميع ما ورد في هذا الإصدار والإصدارات الأخرى السابقة تم نشره عبر الصحافة الورقية وعلى وجه الخصوص صحيفة الجزيرة، وصحيفة الرياض، وصحيفة الدستور؛ وكل من هذه الصحف تمثل الحضن الدافئ الذي احتضن بنات أفكار الكاتب وقدمته للقارئ على نحو يليق بها بوصفها واجهات إعلامية تمثل قبلة لذوي الفكر والأدب. وتتنوع محتويات هذا الكتاب بين سياسي، واجتماعي، وأدبي، وثقافي، وقد جاء ترتيبها متسلسلاً وفقاً لتاريخ نشـرها، وجميعها يلامس الأهداف المأمولة بشكل مباشر وشفاف.

الجدير بالذكر هنا أن هذا الكتاب يأتي ترتيبه العاشر ضمن الإصدارات التي أصدرها الكاتب جودة، والتي تأخذ مكانها على أرفف المكتبات العربية، ومنها: «سجل الطـالب»؛ كتيب متخصص في الإرشـاد الطلابي، وهو إصداره الأول الذي يعتز به أيمـا اعتزاز؛ إذ تم اعتمـاده ليستخدم في الإرشـاد الأكـاديمي لطلبة قسم التربية الفنية بجـامعة الملك سعود التي تبنت طباعته؛ الريـاض، 1986م. وكتاب «ومضـات وجد»؛ دار الفيصل الثقـافية، الرياض، 2009م. وكتاب «اتفقنـا أم اختلفنـا»؛ الريـاض، 2016م. وكتاب «أخ يـا فلسطين»؛ الريـاض، 2017م. وكتاب «بحر دير البلح»، الريـاض، 2018م. وديوان «شـاطئ المغيب»؛ الريـاض، 2018م. وكتاب «رنة جوالك»؛ الريـاض، 2019م. وكتاب «عتـاب يغلفه الغزل»؛ «الدار العربية للطبـاعة والنشر» ـ الريـاض، 2021م. وديوان «لا تسألي»؛ دار يافا العلمية للنشر والتوزيع؛ 2022م.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1570

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم