حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 66684

مدراء في شركة تطوير العقبة يلتفون على قرار عدم استخدام المركبات خارج أوقات العمل الرسمي .. وثيقة

مدراء في شركة تطوير العقبة يلتفون على قرار عدم استخدام المركبات خارج أوقات العمل الرسمي .. وثيقة

مدراء في شركة تطوير العقبة يلتفون على قرار عدم استخدام المركبات خارج أوقات العمل الرسمي  ..  وثيقة

06-09-2022 01:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة – على الرغم من تعميم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، بضرورة التقيد ومنع استخدام سيارات الشركة ومشاريعها خراج أوقات العمل، يرصد عدم التزام بعض المدراء تنفيذ القرار، خاصة الإداريين منهم غير المكلفين بمتابعة الأعمال الميدانية للمشاريع بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي.

واصدر الصفدي مؤخرا تعميم سعيا لتنظيم استخدام سيارات الشركة والمشاريع التابعة لها خارج أوقات العمل الرسمي والإجازات والعطل الرسمية، بعدم استخدامها إلا لغايات العمل وبأمر حركة رسمي يحدد وقت الاستخدام وبتكليف من الرئيس او المدير التنفيذي.

ولفت التعميم ضرورة عدم استخدام سيارات الشركة والمشاريع لغايات شخصية بحتة ، الأمر الذي فسر بمثابة إقرار ارتكاب مخالفات من قبل بعض المدراء ورؤساء الأقسام والعاملين في الشركة ، دون اتخاذ إجراءات بحق المخالفين ، رغم أن تعاميم سابقة من قبل الرئيس التنفيذي السابق المهندس بشار أبو رمان ، الزمت عدم استخدامها خارج أوقات العمل وإلزام مبيتها ضمن كراج الشركة.
ويرصد التفاف بعض المدراء على التعميم الاستعانة بالسيارات المصروفة على حساب المشاريع، رغم ورودها ضمن تعليمات تقييد حركتها خارج أوقات العمل والعطل الرسمية، إضافة لعدم تقيد احد المدراء الإداريين الالتزام بالتعميم، رغم ان طبيعة عمله لا تتطلب متابعة ميدانية خلال ساعات العمل وخارجها، الأمر الذي وصف القرار بمثابة إخلاء المسؤولية ورفع بورصة تعاون الشركة مع توصيات اللجنة المالية البرلمانية بمعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة وإغلاقها.

وكانت اللجنة المالية البرلمانية أوردت في بيان، أن شركة تطوير العقبة عالجت العديد من توصيات اللجنة من بينها، تقليص عدد اللجان، وسحب سيارات الشركة ووقف استخداماتها الشخصية، وضبط نفقات المحروقات، وبدء العمل بدراسة إعادة هيكلة الموظفين، وأشادت بتجاوب الكامل وعملها المستمر مع ديوان المحاسبة لمتابعة أي متطلبات وملاحظات جديدة.

الجدير ذكره صادق مجلس الوزراء السابق على توصية لجنة وزارية مكلفة بضبط عمل المركبات الحكومية، بسحب نحو 350 فائضة عن الحاجة، خاصة التي تزيد سعة محركها عن 2000 سي سي ، بهدف ترشيد الاستهلاك، وتخفيض كلف استخدام المحروقات في المؤسسات الحكومية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 66684
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-09-2022 01:37 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم