حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,6 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 29986

محطات من حياة الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب

محطات من حياة الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب

محطات من حياة الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب

17-08-2022 02:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

غيّب الموت صباح اليوم الفنانة السورية القديرة أنطوانيت نجيب عن عمر يناهز الثانية وتعسين عاماً فهي من مواليد عام 1930 وكانت أكبر الفنانين السوريين عمراً حتى وفاتها ومع انتشار خبر وفاتها سارع عدد كبير من نجوم الفن في سورية إلى نعي الفنانة الراحلة واستعادة ذكرياتهم معها.

وتعد الفنانة الراحلة من أوائل الفنانين السوريين الذين شاركوا بأعمال سينمائية ودرامية ونقدم فيما يلي أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة.

أنطوانيت نجيب اسم فني
عُرفت الفنانة الراحلة باسم أنطوانيت نجيب حيث أن الاسم الثاني لها هو اسم والدها بينما اسمها الحقيقي أنطوانيت نجيب البالوع ومتزوجة من الراحل يوسف الشويري ولهما ابنة هي سماح الشويري.

حفيدها فنان أيضاً
وللفنانة الراحلة حفيد هو الفنان فادي الشامي ابن ابنتها سماح واشتهر فادي بالعديد من الأدوار في الدراما السورية ومنها شخصية "سمعو" في المسلسل الشهير "باب الحارة".

"نعمية" من أجمل أدوارها مع الراحل حاتم علي
وتعد شخصية "نعيمة" التي قدمتها في مسلسل "الفصول الأربعة" للمخرج الراحل حاتم علي من أجمل أدوار الفنانة الراحلة والعالقة في ذاكرة الجمهور.

كما برعت الفنانة الراحلة بتجسيد شخصية الأم والجدة بكل قوة وقدمت العديد من الأدوار المميزة في هذا النطاق.

أبرز أدوارها
بدأت الفنانة الراحلة حياتها الفنية في العام 1967 بفيلم "عاريات بلا خطيئة" لتشارك بعدها بفيلمي " واحد زائد واحد" و " امراة تسكن وحدها".

وللراحلة رصيد كبير جداً في الدراما التلفزيونية حيث شاركت بعشرات المسلسلات ومنها "صح النوم"، "الجوارح"، "أخوة التراب"، "حمام القيشاني"، "وردة شامية"، "حمام القيشاني"، ومسلسل "ببساطة" لموسمه الثاني.

أخر اعمالها
أما آخر مشاركات الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب فكان مسلسل "شارع شيكاغو" للمخرج محمد عبد العزيز كما شاركت الفنانة الراحلة بمسلسل قصير في فبراير الماضي بعنوان "ألم مستمر" برفقة شكران مرتجى وفايز قزق.

وعكات صحية وشائعات وفاة
وتعرضت الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب للعديد من الوعكات الصحية خلال السنوات الأخيرة حيث أدخلت إلى المستشفى أكثر من مرة نتيجة أمراض في الكلى حيث لاحقتها شائعات الوفاة بالكثير من المرات قبل ان تتدخل عائلتها وتنفي الخبر. وتعرضت الفنانة الراحلة لأزمة صحية شديدة في العام 2021 حيث أدخلت للعناية المركزة نتيجة المعاناة من انصباب وتراكم سوائل في الرئة نتيجة قيامها بغسيل الكلى حيث تسبب بارتفاع نسبة المياه بجسمها وحدوث انصباب بالرئة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29986

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم