حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3235

الاهتمام الزائد بالتفاصيل هل يكون دلالة على مرض نفسي؟

الاهتمام الزائد بالتفاصيل هل يكون دلالة على مرض نفسي؟

الاهتمام الزائد بالتفاصيل هل يكون دلالة على مرض نفسي؟

17-08-2022 09:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

عمري 16 سنة، ولدي مشكلة وهي: أن بالي وتفكيري لا يهدأ أبدا؛ وذلك لشخصيتي -كما أظن- وتعطشي الشديد لكل التفاصيل، فتجدني أبحث عن كل شيء في شتى العلوم وتأتيني أسئلة من اللاشيء، كما أنني في حوار نفسي دائم وكثير السرحان ونقد الأفكار والتشكيك في الذات والقرارات، وكثيرا ما أحاول إيصال فكرة للآخرين، وعند الحديث أكتشف بطلانها أو أشك بسبب الأسئلة أو الوساوس -لا أدري-، فأضطر لإنهاء الحديث حتى يصفني الناس بغريب الأطوار! هذا غير نوعية الأسئلة الغريبة جدا.

وعندما أكون خاليا مع نفسي انساق وراء الأفكار ولا أنتبه لنفسي، وأسرح حتى يمر الوقت وأنتبه على ما ضيعته، وعلى أنني على قرب أن أقع من السرير! وكلما طالعت كتابا أو أسمع -ووقت فراغي كبير- تأتيني الحالة وأظل أنقد وأفكر حتى أخرج عن الموضوع! وهذا مزعج جدا في كتب الفقه مثلا، حيث أدخل وأطلع على الخلافات وأدلتها ولا أخرج بفائدة كبيرة، وسبب لي هذا وسواسا من نوع خاص حيث أشك في بعض الأقوال والنظريات وأنها تتعارض مع مبادئ الدين وكيف لم يتكلم عنها عالم......إلخ!!

لدي مشكلة أخرى -وليست بأخيرة- وهي: أنني لا أستطيع الالتزام بجدول أو منهج معين، وعندما أحاول: أكون عشوائيا بشكل مرتب، وإنني أتعجب من عامة الناس الذين يقومون بأعمالهم ثم يرجعون إلى بيوتهم هادئي البال ليناموا هادئين ولا يجدون ما أجد!

عذرا للفوضوية في طرحي، لكن ما كان في خاطري كتبته لكم، وأريد أن أعرف هل مشكلتي شائعة بين من هم بعمري أم أن هذا مرض، أم أن هذا نوع من العقل الذي يعمل حتى يهلك من كثرة التفكير؟


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3235
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-08-2022 09:06 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم