حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 10148

ما فائدة فلتر هواء السيارة؟

ما فائدة فلتر هواء السيارة؟

ما فائدة فلتر هواء السيارة؟

11-08-2022 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يعد فلتر هواء السيارة من أهم الأجزاء في محرك السيارة، فهو المسؤول الأول عن حماية المحرك من تخلل الحشرات والأتربة والأوساخ والماء لداخل المحرك، حيث إن الهواء بعد الدخول للمحرك يحترق مع البنزين لتعمل السيارة، ولذلك يجب أن يكون الهواء نقيا تماما عند دخوله لغرفة الاحتراق بمحرك السيارة، ولكن ما ما فائدة فلتر هواء السيارة؟

وظيفة فلتر الهواء في المحرك:
مهمة فلتر هواء السيارة الرئيسية، هي جمع الماء والحشرات والأوساخ والأتربة، قبل أن تستطيع الدخول للمحرك، ويكون فلتر هواء السيارة محميا بداخل صندوق مصنوع من البلاستيك، لحمااية المحرك من الشوائب بشكل أكبر وأفضل، لأن المحرك تقل كفاءته وعمره الافتراضي الذى دخلت إليه الأوساخ وتتسبب في تآكل المحرك، ولا يجب أن تتحرك دقيقة واحدة عن تنظيف فلتر الهواء أو تغييره عند تلفه ولا تتأخر لحظة واحدة أو تماطل في ذلك حتى تحافظ على محرك سيارتك.

الحفاظ على فلتر هواء المكينة
يأتي فلتر هواء السيارة بنوعين الأول الفلتر الجاف والثاني الفلتر الزيتي، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على فلتر الهواء للسياارة وزيادة عمره الافتراضي، وبالتالي الحفاظ على محرك سيارتك، ويجب عليك أن تقوم بتنظيف الفلتر بشكل مستمر، حيث إن المحافظة على نظافة فلتر الهواء للسيارة يجعله يعطيك أقصى قدرة ويعمل بأفضل شكل ممكن.

فوائد تغيير فلتر الهواء
كما يجب عليك تغيير فلتر الهواء بعد أن تمشي السيارة لما يقارب 24 ألفا و 140 كيلو مترا، حيث إن فلتر الهواء للسيارة يكون قد اهترئ خلال تلك المسافة، ومن الضروري تبديله، كما يجب أن تسارع لتغيير فلتر الهواء إذا قمت بتنظيفه ولكنه لم يؤدِ الأداء المطلوب منه والذي اعتدت عليه، وعليك من فترة لأخرى عرض فلتر هواء السيارة على ميكانيكي مختص أو مركز الصيانة ليقوم بتنظيفه والتأكد من سلامته.

فوائد فلتر الهواء في السيارة
تتعدد فوائد فلتر هواء السيارة حيث إن أهم فائدة له ومهمته الأولى كما ذكرنا من قبل حماية المحرك من مرور الأوساخ والأتربة والحشرات والمياه إلى داخل السيارة، وتنظيف الهواء الذي يدخل المحرك للمساعدة في عملية الإحتراق الكامل لتسير سيارتك، حيث ان ضعف أداء فلتر الهواء للسيارة أو تلفه يضر محركك كثيرا ويقلل من عمره الافتراضي وأدائه.
كما أن كفاءة فلتر الهواء للسيارة تزيد من عزم المحرك وتزيد عمره الافتراضي وتجعله أكثر قوة وكفاءة، كما يعمل على تقليل استهلاك الوقود.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10148

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم