حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2645

كيف اعلم طفلي الاستمتاع باللعب بمفرده؟

كيف اعلم طفلي الاستمتاع باللعب بمفرده؟

كيف اعلم طفلي الاستمتاع باللعب بمفرده؟

08-08-2022 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نعلم أن هناك أوقاتاً تريدين فيها فقط الاسترخاء وشرب القهوة وأخذ استراحة بعد يوم شاق، ولكن رغم ذلك ستسمعين: "أمي، العبي معي! أنا أشعر بالملل"، وهذا يجعلك تفتحين عينيك بقوة، بحيث يمكنك الاستيقاظ؛ لتبدئي اللعب مع طفلك. الاختصاصيون يعلمونك كيفية التصرف تجاه هذا الموقف. يمكن أن تساعدك هذه النصائح والحيل في موقف لا مفر منه وإبقاء طفلك مشغولاً أثناء وجوده بمفرده..

قومي بتزويده بالألعاب
إنها الحيلة الأسهل والأكثر أماناً، حيث يمكنك تزويد طفلك بالألعاب والكتب التي يمكن أن تحافظ على التهائه أثناء انشغالك بعملك. الكتب المصورة والألعاب طريقة رائعة لإبقائه مشغولاً. يمكنك حتى الاستعانة بالألعاب التي يمكن أن يلعب بها في أي مكان. على سبيل المثال، إذا كنت في سيارة؛ فيمكنك ممارسة ألعاب مثل "البحث عن السيارات الحمراء في الطريق"، أو "حساب عدد الكلاب التي يمكن رؤيتها من نافذة السيارة".

المشاركة في الأعمال المنزلية
سيساعدك هذا أنت وطفلك على قضاء وقتك بفرح وإنتاجية. نحن لا نقترح أن تفرضي الأعمال المنزلية على الأطفال في مثل هذا العمر الرقيق، ولكن الفكرة هي أنه يجب أن يكونوا يد العون في أبسط الأعمال؛ مثل ترتيب الطاولات وترتيب الرفوف أو تنظيف الثلاجة، أو فقط إخراج القمامة يومياً وما إلى ذلك. ما يجب مراعاته هو رد فعل الطفل وميله إلى الاستمتاع بالأعمال المنزلية المخصصة له. تواصلي معه واسأليه عن الطريقة التي قد يرغب فيها بالمساهمة.

علّميه كيفية التعامل مع الملل
استخدمي الأفلام والأغاني المفضلة لأطفالك، ودعيهم يتابعونها أو يستمعون إليها، ثم يناقشونك فيها، هي ليست طريقة لقتل الملل اليومي فقط، ولكنها أيضاً أداة رائعة لتغذية الترابط بينكما. لكن دعي أطفالك يعرفون ما يفضلون.
يمكنك أيضاً إشراك طفلك بالعديد من الدورات التدريبية المكثفة المتاحة بسهولة على الإنترنت، واطلبي منه اختيار ما يعتقد أنه يحبه أكثر، ثم دعيه يخبرك لاحقاً عن الوقت الممتع الذي قضاه. هذا بحد ذاته سيقوي الرابطة العاطفية بينك وبينه.

ممارسة أنشطة مثل ري الحديقة
تأكدي أن اللعبة التي تشترينها له، هي ما يميل إليها؛ كأن تكون مجموعة الأدوات لممارسة أنشطة مثل الرسم أو صنع المجوهرات والتلوين والديكور للمبتدئين. هذه كلها متاحة على نطاق واسع في معظم أماكن التجارة الإلكترونية. يمكنك حتى اختيار شيء ممتع لك وله؛ بحيث تجلسين مع طفلك للاسترخاء مع فنجان من القهوة والقيام بنفس الشيء.

ضعي فيه أوراقاً صغيرة بأسماء الأنشطة المختارة مسبقاً
اصنعي صندوقاً أطلقي عليه اسم "لا للملل"، وضعي فيه أوراقاً صغيرة بأسماء الأنشطة المختارة مسبقاً، مثل القيلولة أو الدراسة أو القراءة، أو اللعب بأدوات محددة، أو المشاركة في أعمال المطبخ، وقبل أن يسحب طفلك المربع ليختار النشاط الذي عليه القيام به، قومي بخلط أوراق الصندوق، وانغمسا في جو من الضحك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2645

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم