حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2421

معرض الكتاب التفاعلي يواصل فعالياته غدا

معرض الكتاب التفاعلي يواصل فعالياته غدا

معرض الكتاب التفاعلي يواصل فعالياته غدا

07-08-2022 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تستمر فعاليات الأسبوع الثالث في محافظة العاصمة، حيث تقام أمسية ثقافية مساء يوم غد الخميس، في قاعة الاحتفالات بدائرة المكتبة الوطنية بعمان ضمن فعاليات معرض الكتاب التفاعلي، وتشتمل الأمسية على عدة فقرات ثقافية متنوعة.

تأتي فعاليات الأسبوع الثالث من مهرجان صيف الأردن الذي أطلقته وزارة الثقافة في جميع محافظات المملكة،و تتضمن قراءات شعرية للشعراء: محمد سلام جميعان، إسراء حيدر محمود، وقراءات قصصية لكل من مجدولين أبو الرب، سمير الشريف، والحوارات الوطنية الهادفة بعنوان "التضامن الوطني ودوره في مواجهة التحديات الراهنة"، إضافة إلى عرض الأفلام الوثائقية، وفقرة العزف والغناء المنفرد وفرق موسيقية والألعاب الشعبية، وعرضا للأفلام الوثائقية.

يشار إلى أن المعرض يحتوي على أكثر من 400 عنوان بأسعار رمزية لكتب الكبار، ولكتب ومجلات الأطفال الصغار، وتغطي هذه العناوين شتى أنواع المعارف كالأدب والتاريخ والسياسة وعلم الاجتماع والفلسفة واللغات والتربية الوطنية، وحرصا من رؤية الوزارة على توفير بيئة مشجعة على القراءة، تم تعزيز هذا المعرض بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة للكتاب، كالقراءات الشعرية والقصصية، الحوارات الوطنية الهادفة، عروض الأفلام الوثائقية، معارض للوثائق الوطنية، قراءات الكتب ومناقشتها، توقيع الكتب لمؤلفين من المحافظات.

وحظي الأطفال بحصة وافرة في برنامج الفعاليات، تنوعت بين الحكواتي، مسرح دمى والمسرح الحي، سينما الطفل، قراءات قصصية، مسابقات لغوية وإلكترونية، شطرنج ونشاطات شعبية وتراثية، وتعليم البرمجة وألعاب الروبوتكس والكتابة الإبداعية.

يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه للجميع من الساعة 6- 10 مساء كل يوم خميس، في المكتبة الوطنية بعمان، وفي مديريات الثقافة والمراكز الشبابية والسياحية ومقار الهيئات والجمعيات الثقافية في جميع محافظات المملكة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2421

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم