حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1996

تفسير رؤية السيف في المنام

تفسير رؤية السيف في المنام

تفسير رؤية السيف في المنام

06-08-2022 08:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تفسير رؤية السيف في المنام لابن سيرين أنه يدل على السلطة والمناصب والرفعة والشرف، ويدل السيف في المنام أيضاً على الولد الذكر، وللضرب بالسيف وحمله معانٍ في الحلم ورموز كثيرة نتناول تفاصيلها في السطور القادمة.


ويوافق الشيخ النابلسي سلفه ابن سيرين في تفسير رؤية السيف في المنام، حيث يقول أن السيف يدل على العزوة والعشيرة ويدل على الأولاد الذكور وعلى الولاية والسلطة، وكلما يراه الرائي حادثاً بالسيف من أمر محمود أو مكروه يتم تأويله على ذلك وحسب شواهد الرؤيا وسياقاها وحال الرائي ومقامه.

وتفسير رؤية السيف في المنام للغني ماله، والسيف للفقير صبره، وحلم السيف للسجين دليل براءته، ولمن كان مهموماً احتساب أمره، ورؤية السيف لمن كان مقبلاً على أمر تدل على قوته ومنعته، والله أعلم.

تفسير رؤية حمل السيف في المنام
إشهار السيف في المنام حسب تفسير ابن سيرين يدل على اشتهار الرائي بعمل ما، وعلى وجه العموم فإن السيف لمن كان أهلاً للمناصب والسلطة يدل على نيل السلطة، ولمن لم يكن أهلاً لذلك فهو يدل على الغلام الذكر، والله أعلم، ومن رموز السيف في المنام أنه يدل على الغضب.


ويضيف ابن سيرين أن رؤية حمل سيفين أو ثلاثة في المنام إن رأى النائم أنها تنقطع وتقع فهو يطلق زوجته، وأما من رأى أنه يستل في المنام سيفاً فهو يطلب الشهادة من الناس ولا يلبونه، وأما رؤية السيف موضوعاً في مكان فهو يدل على رجل صاحب لهفة وله شأن.

ويقول الشيخ النابلسي أن حمل السيف في المنام يدل على حمل الولاية، فمن رأى أنه لا يستطيع حمل السيف في الحلم فإنه يضعف عن القيام بالولاية، وإن انقطع منه حبل السيف أو وقع السيف منه في الحلم فهو يعزل عن ولايته.


ومن رأى أنه يحمل أكثر من سيف في الحلم فيكون له من الأولاد على قدر عدد السيوف، وتكون صفات أبنائه على حسب صفات ومعدن السيف في الرؤيا، فالسيف الخشب في الحلم ولد منافق، والسيف من النحاس في المنام يدل على ولد مرزوق، وأما سيف الحديد فولد شجاع وسيف الزجاج ولد قصير العمر؛ وانكسار السيف قد يدل على إجهاض الحامل، فيما قد تدل رؤية السيف الصدئ على الولد القبيح كما يقول النابلسي.


والسيف يدل على الكلام، فكيف يكون حال السيف في الرؤيا يكون مثله كلام الرائي، إن كان حسناً وقاطعاً ولامعاً فكلام الرائي في الحق وهو صائب، وإن كان فيه ثلم فيرتبط لسانه عما يريد قوله، وأما من رأى سيفاً كبيراً لا يشبه السيوف المألوفة فذلك يدل على الفتنة والله أعلم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1996

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم