حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9778

أبرز 4 مصادر نباتية غنية بـ أوميجا 3

أبرز 4 مصادر نباتية غنية بـ أوميجا 3

أبرز 4 مصادر نباتية غنية بـ أوميجا 3

05-08-2022 10:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية أحد أبرز العناصر الغذائية الهامة التي توفر العديد من الفوائد الصحية فهي ليست أحد الدهون الصحية التي يفضل تواجدها داخل اي نظام غذائي فحسب ولكنها أيضا تساعد على تقليل الالتهاب وخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم مع تقليل خطر الإصابة بالخرف.


ورغم أهمية أحماض الاوميجا3 والتي تعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة أبرز مصادرها إلا أن بعض النباتيين أو من لا يفضلون تناول السمك يجدوا صعوبة في تلبية احتياجاتهم من الأحماض الدهنية أوميجا 3.


ولكن يمكن الحصول على فوائد الاوميجا 3 من مصادرها النباتية ومن أبرز هذه المصادر وفقا لموقع هيلث لاين:


بذور الشيا
تعد بذور الشيا مصدر نباتي هام لأحماض أوميجا3 الدهنية كما تعد عنصر غني بالالياف والبروتين التي تؤهلها إلى امتلاك العديد من الفوائد الصحية حيث تساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة عند تناولها كجزء من نظام غذائي صحي.


كما تساهم عند تناولها مع بروتين الصويا والشوفان على تقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم وعلامات الالتهاب وتساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد ومستويات أوميجا 3 في الدم.


حيث يمكن لـ 28 جرام من بذور الشيا أن تتجاوز بكثير الكمية اليومية الموصى بها من أحماض أوميجا 3 الدهنية من خلال توفير 5 الاف ملليجرام اومجيا3 ولهذا يفضل تناول بذور الشيا عن طريق خفق بودنج الشيا المغذي أو رش بذور الشيا فوق السلطات أو الزبادي أو العصائر.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9778

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم