حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 34891

احتمال هطول زخات من المطر في اجزاء متفرقة من المملكة نهاية الأسبوع

احتمال هطول زخات من المطر في اجزاء متفرقة من المملكة نهاية الأسبوع

احتمال هطول زخات من المطر في اجزاء متفرقة من المملكة نهاية الأسبوع

02-08-2022 04:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تشير الخرائط الجوية إلى حدوث ارتفاع على درجات الحرارة بشكلٍ واضح الخميس ونهاية الأسبوع ويكون الطقس حاراً بشكلٍ لافت في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأماكن المُنخفضة بمافيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية من المملكة.

وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية وتقترب من نهاية الثلاثينيات في بعض المدن والاحياء بمافيها شرق العاصمة عمان، في حين تكون في مطلع الاربعينيات في الأغوار والعقبة وفي مُنتصف الأربعينيات في المناطق الصحراوية.

إحتمالية لزخات من الأمطار في اجزاء متفرقة من جنوب وشرق المملكة الخميس ونهاية الأسبوع

تندفع كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية الخميس ونهاية الأسبوع، قد يتخللها سُحب ركامية فترتي العصر والمساء حيث تكون الاحتمالية واردة لهطول زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية من جنوب وشرق المملكة، قد يصحبها الرعد ونشاط للرياح السطحية المُثيرة للغُبار والموجات الغُبارية.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية خلال الموجة الحارة

ترتفع درجات الحرارة الليلية خلال تأثير الموجة الحارة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في كافة المناطق، حاراً نسبياً في الأغوار والمناطق الصحراوية، لكن يميل الطقس للإعتدال قليلاً في بعض المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية أثناء ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر.

وفي ظل الظروف الجوية المتوقعة تتكرر التوصيات بضرورة شرب السوائل باستمرار وعدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس، إضافةً لعدم ترك او اي مواد قابلة للإشتعال الأطفال داخل المركبات المُغلقة تحت أشعة الشمس.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 34891
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-08-2022 04:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم