حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1652

عائدات توزيع الأسهم التداولية الكويتية 

عائدات توزيع الأسهم التداولية الكويتية 

عائدات توزيع الأسهم التداولية الكويتية 

01-08-2022 03:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يعتبر التداول من أكثر الطرق الإستثمارية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، كما أن التداول يعني قيام المستثمرين والمتداولين ببيع وشراء الأسهم في شركة ما، لذلك فإذا كنت من المستثمرين الذين يمتلكون سهم في شركة معينة فأنت بذلك تمتلك جزء من هذه الشركة.

 

التداول في دولة الكويت 

 

كما أن أسواق شركات التداول المرخصة تستخدم العديد من الشبكات الخاصة بتكنولوجيا الكمبيوتر الواسعة التي تتناسب مع كلاً من البائعين والمشترين للأسهم كبديل جيد عن وسطاء التداول البشريين، وعلى الرغم من أن ذلك النظام يفتقر كثيراً إلى الديناميكية في عمل التداول إلا أنه يتميز بسرعته وفعاليته الكبيرة للغاية، ومن هنا اتخذها الكثير من المتداولين كأفضل طريقة من طرق التداول وخاصة المتداولين الخبراء، ومن أمثلتها صناديق الإستثمار المشتركة وصناديق التقاعد وغيرها الكثير.

كما يتيح نظام التداول للفرد الحصول على العديد من التأكيدات الفورية تداولاته، وبذلك يكون مطلع بصورة دائمة على التحركات التي تحدث في السوق من خلال الإنترنت، مما يجعله سريع التحكم في إدارة استثماراته، وقد يلعب الوسيط دور رئيسي في إتمام عمليات التداول، حيث لا يستطيعون المستثمرين أو المتداولين من الوصول للأسواق الإلكترونية دون الوسيط.

 

إستراتيجيات التداول الفعالة

 

أعلن خبراء التداول عن وجود الكثير من الطرق التي التي يمكن أن تستخدم في التداول وتكون إستراتيجية فعالة له، ولكل طريقة من هذه الطرق الفوائد والمخاطر الخاصة بها، ومن أهم الاستراتيجيات المستخدمة في عمليات التداول ما يلي:- 

  • التداول النشط:- وهو التداول الذي يتم في إجراء ما يقارب من 10 صفقات أو أكثر في الشهر الواحد، ويستخدم المتداول هذه الطريقة كنوع من الإستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها في السوق بشكل كبير، كمحاولة منه للإستفادة بأكبر قدر ممكن من الأرباح المالية سواء كان لمدة أسابيع أو أشهر قليلة.

  • التداول اليومي:- وتعتبر هذه الإستراتيجية من الاستراتيجيات الأكثر شيوعاً في سوق التداول بين المستثمرين سواء الين يبيعون أو يشترون الأسهم في اليوم الواحد، وهم المستثمرين الذين لا يهتمون بالأعمال الرئيسية التي تقوم بها الشركات التي يتعاملون معها خلال التداول ويكون ذلك بغرض ربح المال بشكل سريع للغاية.

 

 نظام تداول بورصة الكويت

 

  • لابد من تنفيذ جميع عمليات التداول التي تثبت على الأوراق المالية التي تم إدراجها في نظام التداول، كما يتم القيام بتسجيل الأمر والخصائص الخاصة به وفق نظام سوق التداول، والوسيط المرخص هو المسؤول عن إدخال هذه الأوامر بشكل منسق ومنظم للغاية كما ورد إليهم من المستثمرين والمتداولين.

  • كما يجب على الوسيط الموثوق فيه أن يعمل على إدخال الأوامر الموجهة إليه من العملاء والتأكد من الإلتزام بها بالشكل المنصوصة به والمتواجدة في كتاب قواعد بورصة الكويت.

  • ومن أهم المعلومات التي يجب إدخالها في نظام التداول أسم الورقة المالية وأيضا رقمها التعريفي والتأكد من نوع الأمر الذي يشمل سعر وكمية مدة سريان الأمر، بالإضافة إلى تحديد العملية ما إذا كانت بيع أو شراء كل ذلك وأضافت رقم التداول أيضا.

 

سهم استثماري يوزع أرباحه

 

قد تتجه العديد من الشركات في كثير من الأحيان إلى القيام بتوزيع أرباحها على جميع المساهمين وذلك يكون وفقاً للرؤية الخاصة لهذه الشركات وأيضا على حسب افضل سهم استثماري يوزع ارباح، وقد تلجأ الشركة إلى ذلك الخطوة والإقدام عليها عند تحقيقها للربح الفائض والذي يتمثل في توزيع الأرباح وتخصيص نسبة من ربح الشركة لدفع حصص المستثمرين بها، وتختلف نسبة توزيع الأرباح على حسب حصة كل مستثمر وعدد الأسهم التي يمتلكها.

 

وقد يختلف وقت توزيع الأرباح من شركة لشركة أخرى ولكن يتم الإعلان عن موعد التوزيع لكافة المستثمرين مقدماً، ومن العرف السائد أن معظم الشركات الكبرى توزع أرباحها بشكل ربع سنوي.

 

أنواع الأرباح الموزعة

 

هناك بعض الأمور التي يجب التركيز عليها عند التداول بالأسهم والتي من أهمها مكانة الشركة والقيمة السوقية لها ومدى الإستقرار التي تتميز به، ليس ذلك فحسب بل لابد من معرفة آلية توزيع الأسهم التي تتبعها ونوعية الأرباح التي توزع على المساهمين وهناك نوعين من الأرباح وهي كالآتي:- 

 

  • الأرباح النقدية: وهي الأرباح التي يتم توزيعها على شكل عوائد مادية تقدم للمستثمرين في وقت محدد.

  • أرباح الأسهم:- وهي تتمثل في توزيع الشركة الأرباح على المستثمرين على شكل أسهم عوضاً عن الأرباح المالية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1652

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم