حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4476

صدور كتاب "التفكير الإبداعي والابتكاري لتحقيق ريادة الأعمال"

صدور كتاب "التفكير الإبداعي والابتكاري لتحقيق ريادة الأعمال"

صدور كتاب "التفكير الإبداعي والابتكاري لتحقيق ريادة الأعمال"

31-07-2022 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

صدر كتاب مشترك للدكتور أنس عدنان عضيبات والدكتورة هبة توفيق أبو عيادة كتاب «التفكير الإبداعي والابتكاري لتحقيق ريادة الأعمال» عن دار الرواية العربية للنشر والتوزيع، ويتناول الحديث عن مفهوم التفكير الإبداعي والابتكاري والحديث عن ريادة الاعمال وكل ما يتعلق بها من حيث المفهوم وكل شيء يخص العمل الريادي.

اشتمل الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً متنوعاً حيث تناول الفصل الأول الحديث عن التفكير من حيث مفهومه وأنواعه والتطرق لتفكير الإبداعي أما بالنسبة للفصل الثاني فلقد تناول مفهوم ريادة الأعمال وخصائصها وريادة الأعمال في الأردن والآثار التنموية لريادة الأعمال.
كما استعرض الفصل الثالث مواضيع الريادة الداخلية والخارجية أما الفصل الرابع فقد تحدث نظرة عامة لمفهوم الأعمال الصغيرة مفاهيم مختلفة في الأعمال الصغيرة أما الفصل الخامس فقد تطرق للحديث عن إدارة المخاطر والأزمات وتناول الفصل السادس حل المشكلات واتخاذ القرارات.

وأما الفصل السابع فقد تناول الحديث عن تمويل المشروعات الصغيرة وتقدير الاحتياجات المالية وتناول الفصل الثامن الحديث عن إدارة المشتريات والمخزون في المشروعات وأما الفصل العاشر فقد تحدث عن الائتمان والتحصيل في المشروعات الصغيرة.
أما بالنسبة للفصل الحادي عشر فقد تحدث عن التأمين والعمال الصغيرة والفصل الثاني عشر استعرض مجموعة من القصص عن رواد الأعمال في الأردن وأخيرا تناول الفصل الثالث عشر الحديث عن خطة العمل في الأعمال الصغيرة الريادية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4476

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم