حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 107297

بالفيديو .. تآكُل برج ايفل من الداخل وتخوفات من انهياره

بالفيديو .. تآكُل برج ايفل من الداخل وتخوفات من انهياره

بالفيديو  ..  تآكُل برج ايفل من الداخل وتخوفات من انهياره

05-07-2022 12:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

كشفت تقارير فرنسية عن حالة سيئة جدا يعاني منها أحد أكثر الأبراج شهرة في العالم، والذي يرمز في الكثير من الأحيان إلى جمال العاصمة الفرنسية باريس، حيث يربط الكثيرون بين برج "إيفل" وجمال مدينة العطور.

التقارير التي تداولتها وسائل إعلام فرنية، مثل مجلة "ماريان" أكدت أن برج "إيفل" في باريس في حالة سيئة ومتآكل من الداخل، مشيرة إلى أن الخبراء أكدوا ضرورة فكه وإعادة صيانته.

ونقلت "أسترا هيرالد" من المصدر السابق معلومات نوهت إلى أنه سيتم إعادة طلاء البرج لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس عام 2024، على الرغم من "إصرار الخبراء على تفكيك كامل للهيكل وإصلاحه"، حيث أكد الخبراء أن "إعادة الطلاء لا تؤدي إلا إلى تفاقم التآكل".


واستعدادا لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، سيتم إعادة طلاء البرج بتكلفة 60 مليون يورو، حيث تعتبر هذه إعادة الطلاء رقم 20 في تاريخ البرج.

وكشفت التقارير أن شركة "Sete"، التي تدير البرج، المملوك بنسبة 99% من قبل "Paris City Hall"، لا ترغب في إغلاق المنشأة لفترة طويلة بسبب خسارة العائدات السياحة، حيث يستقبل البرج حوالي 6 ملايين زائر سنويا، الأمر الذي يجعله رابع أكثر المواقع الثقافية زيارة في فرنسا بعد ديزني لاند واللوفر وقصر فرساي.

ذكر تقرير قدمه خبراء عن حالة البرج في عام 2010 أنه يجب على الشركة إعادة فحص حالة البرج وتطوير سياسة صيانة جديدة.

وفي عام 2014، أظهر تقرير أن البرج به تشققات وصدأ، وتقرير ثالث قدم في عام 2016 كشف عن 884 عيب، بما في ذلك 68 عيب قيل إنها تشكل خطرًا على "متانة" الهيكل.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 107297

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم