حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2454

تفسير رؤية الطعام في المنام ورمز حلم الأكل

تفسير رؤية الطعام في المنام ورمز حلم الأكل

تفسير رؤية الطعام في المنام ورمز حلم الأكل

01-07-2022 08:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

فسّر ابن سيرين الطعام في المنام بالرزق والمال، لكن الجوع في المنام خيرٌ من الشبع كما الريُّ خيرٌ من العطش، والأكل في المنام يدل على حصول الرائي على ما يسعى إليه، فإن كان الأكل جافاً أو صلباً وصعب المضع دلّ على صعوبة السعي ومرارة الحياة، أما الأكل الطري اللذيذ في المنام فيدل على سهولة تحقيق المراد.


ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره للطعام في المنام أنَّ الطعام قد يكون رزقاً؛ فإن كان من الأطعمة المقيدة بمواسم كان الرزق محدوداً بالزمن وإن لم يكن الطعام الذي يراه صاحب الحلم موسمياً فهو يدل على رزق باقٍ ثابت، وإن تحوّل الطعام في الحلم لما هو خير منه دل على صلاح الباطن.


والأكل مع الناس في المنام يدل على التآلف ومشاركة الرزق والحياة، ومن رأى أنه يأكل مع عدوه في الحلم فذلك يدل على الصلح، كما أن تناول الطعام في الحلم مع شخص يدل على التقرب من أمثاله، فالأكل مع الملك في المنام يرمز إلى السلطة والتقرب من أهلها، والأكل مع اللصوص في الحلم يدل على معاشرة الفاسدين.


من رأى أن طعامه قد فسد في الحلم فهو فساد في صحته، ورؤية النمل والحشرات بالطعام في المنام تدل على زوال النعمة بسبب الجحود، أما من رأى أن يبسمل قبل الأكل ويحمد بعد الأكل فذلك يدل على حفاظه على السنن.


وجميع الطعام في المنام محمود ما عدا الطعام الحار حتى لا يطاق، والطعام الفاسد أو الحرام، فمن رأى أنه يأكل طعاماً حاراً في المنام فذلك يدل على أنه يأكل مال حرام أو ربا، أمّا الطعام البارد في المنام فهو شفاء من سقم بإذن الله.

وكل طعامٍ مكروهٍ في اليقظة، كما أن الأكل الكثير في المنام مكروه والشبع في الحلم يدل على الطمع.


من رأى أنه يأكل على ظهر دابة فذلك يدل على أنه لا يتحلى بالصبر ويخالف السُّنَّة، ومن رأى أنه يأكل واقفاً في المنام فليسأل الله البركة في عمره، أمَّا من رأى في المنام أنه يأكل جالساً أو متربعاً فذلك يدل على أن في عمره بركة.
ومن رأى أنه يأكل في الطائرة في المنام فحياته غير مستقرة، أما الأكل فوق الشجرة في الحلم فإنه غير آمن فليحذر، أمَّا من رأى أنَّه يأكل في البحر فإنَّه لا يتحرى الحلال والحرام وإنما يأكل ما تشتهي نفسه.


وتناول الطعام في المدرسة في المنام فإنه سوف يتعلم علماً، وإن رأى النائم أنَّه يأكل في المسجد فإنه يتخذ الصلاة عادة وليست عبادة، أمَّا من رأى أنَّه يأكل في المقابر في الحلم فإنه يتعامل مع الجن، كذلك من رأى أنه يشم الأكل في المنام فإن الجن تشاركه طعامه وشرابه لأن أكل الجن عن طريق الشمّ.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2454

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم