حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28563

استئناف العمل بموانئ العقبة اعتبارا من صباح الثلاثاء عدا رصيف رقم 4

استئناف العمل بموانئ العقبة اعتبارا من صباح الثلاثاء عدا رصيف رقم 4

استئناف العمل بموانئ العقبة اعتبارا من صباح الثلاثاء عدا رصيف رقم 4

28-06-2022 12:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن وزير الداخلية مازن الفراية، استئناف العمل بموانئ العقبة كافة اعتبارا من صباح الثلاثاء عدا رصيف رقم 4 للتأكد من سلامته.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أكد خلال اجتماع في العقبة أنه ورغم ان الأوضاع تحت السيطرة إلا أنه تقرر أن تبقى مسافة معزولة في مكان الحادثة بقطر 4 كيلومترات لساعات إضافية، مشددا على ان تقديرات الخبراء تفيد بأنه لا يوجد خطر لانتقال الغاز إلى المناطق السكنيّة.

وكلف الخصاونة وزير الدَّاخليَّة ليرأس فريقاً للتَّحقيق يضمُّ كلَّ جهات الاختصاص؛ للوقوف على ما جرى بدقَّة في الحادث المؤسف، ولضمان توفير أقصى درجات السَّلامة العامَّة للعاملين في الموانئ وتكريس إجراءات السلامة في التعامل مع المواد الخطرة.

فيما أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه وفي تمام الساعة الخامسة والربع عصر الاثنين حدث تسرب غاز الكلورين في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج محتوي على هذه المادة، وتسبب الحادث بوفاة 12 شخصا وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب، ويتلقى 123 شخصا منهم العلاج في المستشفيات.

ومنذ اللحظة الأولى للحدث تابع سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني عمليات الإخلاء والإنقاذ التي تنفذها الأجهزة المختصة، حيث تابع مستجدات الحادثة أولا بأول من غرفة عمليات المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28563

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم