حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 22340

لفتح الشهية وزيادة الوزن .. تناولي هذه الخضروات!!

لفتح الشهية وزيادة الوزن .. تناولي هذه الخضروات!!

لفتح الشهية وزيادة الوزن ..  تناولي هذه الخضروات!!

03-07-2011 05:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - عزيزتي، هل تعانين من النحافة المفرطة؟ هل تريدين زيادة وزنك بطريقة صحية وسليمة؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فإليكِ عزيزتي السطور القادمة التي تقدم لكِ بعض ،

 

المعلومات عن الخضروات والأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية بطريقة طبيعية، والتي تساعدك على تناول كمية كبيرة من الطعام ومن ثم زيادة الوزن.

 

ما هي الخضروات التي تساعد على فتح الشهية؟

توجد الكثير من الخضروات التي تساعد على فتح الشهية المعدة لتناول كمية كبيرة من الطعام، ومن هذه الخضروات:

 

- الطماطم:

تعتبر الطماطم عنصر أساسي في السلطة الخضراء، تساعد الطماطم على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز الطماطم بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة. وبشكل عام فإن الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.

 

- البصل:

من المعروف أن البصل فاتح للشهية، فالبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة، إذا كنتِ تخافين من رائحة البصل الكريهة فيمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته.

 

- الباذنجان:

يعتبر الباذنجان من المشهيات، ولكن يعيبه فقط هو أن سعراته الحرارية منخفضة، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية، ومن الأكلات الشعبية المشهورة والتي تعتبر من المشهيات هي سلطة "البابا غنوج" والتي تستخدم فيها الباذنجان مع الطحينة، حيث تصنع الطحينة من السمسم ويتم تناول الطحينة أيضاً كأحد الأغذية التي تزيد من الشهية.

 

ملاحظة هامة:

تحتوي السلطة الخضراء على مواد ذات نكهة طبيعية تزيد من الإفرازات التي تساعد على هضم الطعام، بجانب احتواء السلطة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الفاتحة للشهية، لذلك اعملي على تناول السلطة الخضراء بجانب الغذاء لزيادة الوزن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22340
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-07-2011 05:40 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم