حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7601

نصائح لاكتشاف المراجعات المزيفة للفنادق والعطلات

نصائح لاكتشاف المراجعات المزيفة للفنادق والعطلات

نصائح لاكتشاف المراجعات المزيفة للفنادق والعطلات

22-06-2022 09:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شارك أحد الخبراء أفضل طرق لاكتشاف المراجعات المزيفة للفنادق ومنازل العطلات عبر الإنترنت لضمان حصولك على أفضل صفقة من عطلتك.
وحث ماثيو هيرسناب، الرئيس التنفيذي لشركة Triend الناس على اتباع هذه النصائح حتى لا ينتهي بهم الأمر بخيبة أمل خلال رحلة بعيدة. وفيما يلي أهم نصائح هيرسناب، بحسب صحيفة ميرور:
نسبة عالية من تقييمات الخمس نجوم
تحقق لمعرفة عدد تقييمات الخمس نجوم للفندق. وقال ماثيو "على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم تجربة لا تشوبها شائبة في المكان المذكور، فمن غير المرجح ألا يواجه أي عميل مشكلة خلال إقامته. ويمكن أن تتضمن المراجعات الإيجابية الحقيقية نقاطاً وملاحظات ولو صغيرة لانتقاد شيء ما لم يكن يناسب ذوقهم. لذلك، إذا وجدت عدداً هائلاً من المستخدمين يقولون إن المكان لا تشوبه شائبة، فهناك فرصة كبيرة لأن تكون المراجعات احتيالية".
لغة على أعلى مستوى
على نفس المنوال، كن حذرًا عندما يبدو أن الكثير من المراجعين قد أشادوا بالمكان بلغة منمقة وبعبارات قوية. فعلى الرغم من أنك قد تجد من يفعل ذلك، إلا أن وجود عدد كبير من المراجعات بهذا الأسلوب يدعو للشك على الأرجح.
مراجعات سلبية للغاية
من ناحية أخرى، يجب توخي الحذر عندما يكون هناك قدر كبير من المراجعات السلبية للغاية أيضًا. ويمكن أن تؤثر الكثير من الأشياء في حكمك على المكان . ويقول ماثيو "بعض المستخدمين يعرضون انتقاداتهم الذاتية على المراجعات، ويؤثرون على آراء الناس بمفاهيم سلبية مسبقة. وفي ملاحظة أكثر سوءًا، يتم أحيانًا نشر هذه المراجعات المشينة من قبل المنافسين في مجال الأعمال لتحقيق مكاسبهم الخاصة".
أنا أنا أنا
أظهرت الأبحاث أن المراجعات الاحتيالية تميل إلى احتواء قدر مفرط من ضمير المتكلم. ففي محاولة لإخفاء أن قصتهم مزيفة، يبالغ بعض المحتالون في التأكيد على الطبيعة الشخصية لحسابهم للتعويض عن افتقارهم إلى الخبرة المباشرة.
تأكد من التفاصيل
كن متيقظًا للمراجعات الغامضة التي تتخطى الخوض في أي تفاصيل. وقال ماثيو "معظم المراجعين الحقيقيين يدخلون بوعي في تفاصيل تجربتهم من أجل إعطاء صورة صادقة عن الوقت الذي قضوه في المكان، فالملاحظات الصغيرة تحدث فرقًا كبيرًا عند تقييم مصداقية القصة".
تحقق من التواريخ
مارس التفكير النقدي عند فحص تاريخ المراجعات وكن على اطلاع على أي شيء مريب. وتابع ماثيو "يتم تعيين بعض الأشخاص للجلوس على مكتب وتزييف التقييمات من أجل تحسين تصنيف الشركة أو أذية منافستها. ولن يكون هناك فرق بالنسبة لهم إذا قاموا بمراجعة مكانين يفصل بينهما 10000 كيلومتر في يوم واحد. لذلك، قم بتقييم مصداقية التواريخ والمواقع التي يزعم المستخدمون أنهم زاروها".
عدم وجود صورة للملف الشخصي
يعد عدم وجود صورة الملف الشخصي أيضًا علامة سيئة، ونظرًا لأن المراجعين المزيفين لا يريدون إرفاق هويتهم بالمعلومات الاحتيالية، فمن غير المرجح أن يرفقوا صورة لأنفسهم أو الكتابة باسمهم الحقيقي في حساباتهم.
اصطياد العملاء
كن حذرًا من التعليقات التي تنتقد مكانًا واحدًا ولكن بعد ذلك تستمر في الحديث عن أحد منافسيه. هناك احتمال كبير أن يكون المستخدم مرتبطًا بطريقة ما بالمنشآت المنافسة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7601

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم