حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,13 أغسطس, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • الإكتئاب عند المشاهير:نيكول كيدمان عجزت عن الإنجاب والمخدارت سيطرت عن ديمي لوفاتو وتجربة قاسية مع سيلينا غوميز
طباعة
  • المشاهدات: 30841

الإكتئاب عند المشاهير:نيكول كيدمان عجزت عن الإنجاب والمخدارت سيطرت عن ديمي لوفاتو وتجربة قاسية مع سيلينا غوميز

الإكتئاب عند المشاهير:نيكول كيدمان عجزت عن الإنجاب والمخدارت سيطرت عن ديمي لوفاتو وتجربة قاسية مع سيلينا غوميز

الإكتئاب عند المشاهير:نيكول كيدمان عجزت عن الإنجاب والمخدارت سيطرت عن ديمي لوفاتو وتجربة قاسية مع سيلينا غوميز

22-06-2022 12:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بعد تحقيق الشهرة والوصول الى النجومية واليسر المادي يعاني بعض المشاهير من أمراض نفسية منها الإنهيار العصبي، الإكتئاب، ثنائي القطب مما يطرح علامة إستفهام عن الأسباب الموجبة لا سيما إنهم حصلوا على مكتسبات مهمة تدفعهم الى السعادة. يفسر علم النفس هذه الظاهرة أن المشاهير لا ينعمون بالخصوصية في حياتهم العائلية والعاطفية والمهنية، وهم يعيشون صراعاً في داخلهم يدفعهم الى التساؤل عن حقيقة نجاحهم وعن خشيتهم من تراجع مستوى نجاحهم أو فشلهم فيسعون دوماً الى الحفاظ على صورتهم الخارقة

مرض ​كاترين زيتا جونز​
عانت الممثلة البريطانية كاترين زيتا جونزمن مرض ثنائي القطب وهو إضطراب نفسي يسبب نوبات من الإكتئاب ونوبات من الإبتهاج غير الطبيعي. وقد زادت حدة العوارض بعد صراع زوجها مايكل دوغلاس مع مرض السرطان فقررت أن تدخل الى المستشفى للعلاج.


​نيكول كيدمان​ والانهيار العصبي
بعد مرور 11 سنة على زواجها من الممثل ​توم كروز​ كشفت الممثلة الأميركية الأوستراليةنيكول كيدمانأنها عانت من الإنهيار العصبي بعد الطلاق والسبب عجزها عن الإنجاب بعد محاولات باءت بالفشل أدت الى الطلاق. حاليا هي سعيدة بحياتها الزوجية مع المغني كيث أوربان.

​غوينيث بالترو​ والحالة العصبية بعد الولادة
مرّت الممثلة الأميركية غوينيث بالتروبحالة عصبية بعد ولادة إبنها ولم تفهم السبب وتقول أنها شعرت بالذنب لمدة خمسة أشهر الى أن ساعدها زوجها المغني كريس مارتن على مواجهة حالتها التي تسبب لها الألم فتحررت من الذنب وبدأت رحلة الشفاء.

​كايت موس​ تنهار بسبب حملة اعلانية
كشفت العارضة البريطانية كايت موسأنها عانت من إنهيار عصبي بعد مشاركتها مع الممثل مارك والبرغ من أجل حملة إعلانية. وقالت أنه من الصعب الطلب من فتاة في السادسة عشرة من عمرها أن تنزع ملابسها وإذا إمتنعت لن يتعاونوا معها أبداً فدخلت الى الحمام وأجهشت بالبكاء لكنها خرجت وفعلت ما طُلب منها. عانت بعدها من الإنهيار العصبي ولم تتمكن من مغادرة الفراش لمدة اسبوعين الى حد أنها شعرت أنها وصلت الى الموت.

فيلم يقلق وينونا رايدر
عانت الممثلة الأميركيةوينونا رايدرمن الإنهيار العصبي في العشرين من عمرها. والسبب النجاح الباهر الذي حققه افلام Dracula و Edward Scissorhands. وعلقت قائلة: "كان الجميع يعتقد أنني حصلت على كل شيء ولا مبرر للإنهيار العصبي إنما كنت في أعماقي مشتّتة ومضطربة".


​ديمي لوفاتو​ والمخدرات
عانت المغنية الأميركية ديمي لوفاتومن انهيار عصبي بعد الجرعة الزائدة من المخدرات عام 2018. وقد إنضمت لوفيتو الى جمعية لدعم ومساندة الذين يعانون من الأمراض النفسية.

​سيلينا غوميز​ ونوبات اكتئاب شديدة
كشفت المغنية الأميركيةسيلينا غوميزأنها تعاني من مرض ثنائي القطب وهو اضطراب نفسي يسبب نوبات من الإكتئاب ونوبات من الإبتهاج غير الطبيعي. وأضافت أن خوفها زال بعد الإطلاع على المرض وأسبابه وطريقة العلاج.

كيندال جينر والشجاعة
كشفت العارضة الأميركيةكيندال جينرأنها عانت من الإكتئاب ومن الإنهيار العصبي. والسبب يعود الى الشهرة وقالت أنه يجب التحلي بالشجاعة والتحاور مع الآخرين عن هذا الموضوع.

هكذا تتخطى إيما ستون الاكتئاب
كشفت الممثلة الأميركيةإيما ستونانها عانت من الإكتئاب وقدمت نصائح للتغلب على المرض منها الرقص والتأمل والكتابة.

ريز ويزرسبون تتكلم عن أهمية الصحة النفسية
كشفت الممثلة الأميركية ريز ويزرسبونأنها عانت من الإكتئاب ومن الإنهيار العصبي منذ فترة المراهقة. وأضافت أنها عانت من شكل جديد من الإكتئاب بعد ولادة كل من أطفالها الثلاثة. وهي تدعو النساء الى التحلي بالوعي الى أهمية الصحة النفسية.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30841

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم