حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 17458

تعرف على طرق بسيطة لتنظيف مصابيح السيارة وإزالة اصفرارها

تعرف على طرق بسيطة لتنظيف مصابيح السيارة وإزالة اصفرارها

تعرف على طرق بسيطة لتنظيف مصابيح السيارة وإزالة اصفرارها

22-06-2022 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر المصابيح الأمامية للسيارة من أهم العوامل التي تضمن تجربة قيادة آمنة أثناء الليل، لكن مع مرور الزمن قد تكتسي المصابيح باللون الأصفر خاصة في المناطق الصحراوية، مما يتسبب في تعتيم وخفض إضاءة المصابيح وتشوهها.

وهناك عدة طرق لتنظيف مصابيح السيارة، أحد هذه الطرق هي القيام بمزج كمية من الصابون السائل مع الماء في وعاء، ثم استخدام قطعة قماشية نظيفة وغمرها في الوعاء.

بعد ذلك قم بتنظيف المصابيح بلطف تجنبا لخدشها بينما يمكن ترك الصابون لبعض الوقت لضمان فعالية تنظيف أعلى، ثم يتم إزالة الطبقة المنظفة عبر ملئ زجاجة رشاشة بالماء واستخدامها على المصابيح ثم المسح بقطعة قماش جافة.

ومن الطرق البسيطة أيضًا لتنظيف المصابيح هي استخدام معجون الأسنان، وتبدأ هذه الطريقة بتنظيف المصابيح من الأتربة بوضع مياه عليها، ثم مسحها بقطعة القماش، ثم وضع معجون الأسنان الخاص بالتبييض بالفرشاة على كامل سطح المصابيح، ثم رش بعض المياه على المصابيح، ثم أفرك المعجون المبلل بالفرشاة على كامل أجزاء المصباح من الخارج.

بعد ذلك أترك معجون الأسنان لمدة 5 دقائق حتى ينشف، ثم قم بتنظيف المصباح بالمياه جيدا، وتأكد من عدم وجود أي شوائب في المعجون تؤثر على الطلاء الخارجي للسيارة.

ومن طرق التنظيف كذلك استعمال ملمع المصابيح المتوفر لدى المتاجر المختلفة الذي يمكن تطبيقه يدويا عبر وضعه على قطعة قماشية، ومن ثم فرك المصابيح بشكل دائري وبلطف لمدة أقصاها 5 دقائق أو يوضع على اسفنجة جهاز التلميع الألي الذي يتم ضبط سرعة دورانه مع الضغط بشكل بسيط أثناء تحريكه على المصابيح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17458

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم