حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 25562

العقبة: بيان من (الأول من آذار) يطالب بحل سلطة العقبة بعد تعيين الزريقات وحوا

العقبة: بيان من (الأول من آذار) يطالب بحل سلطة العقبة بعد تعيين الزريقات وحوا

العقبة: بيان من (الأول من آذار) يطالب بحل سلطة العقبة بعد تعيين الزريقات وحوا

03-07-2011 02:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - العقبة - حسن الضمور - اجتمعت لجنة اعتصام اهالي العقبة التي سميت فيما بعد بالأول من آذار، بعد أن اعتصمت في مطلع اذار الماضي، حيث اغلقت الشارع لمدة اسبوع أمام مبنى بلدية العقبة الذي يحمل شعار سلطة العقبة. وقاموا آنذاك بالمطالبة بتغيير قانون السلطة  ومنح أبناء العقبة الاولوية في التعينات كما طالبوا بالمشاركة بصنع القرار في العقبة.

 

وقد اجتمع المعتصمون انذاك بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية،  ولكن حسب الناطق الاعلامي باسم الاول من اذار خالد مرسي باتصال مع سرايا،  فقد صرح ان الحكومة لم تتجاوب ولم تلتزم بوعودها مما استدعى اجتماعهم الذي استمر حتى  منتصف ليلة امس وقد وردنا منه البيان التالي:

 

في هذا اليوم السبت الموافق 2 من تموز 2011 انتهى مع منتصف الليل اجتماع لجنة اعتصام ابناء العقبة الموسعة والذي عقد في البلدة القديمة حيث ناقش المجتمعين واستعرضوا جملة من القضايا :-

 

1-  قيام رئيس السلطة بتعيين مفوض البنية التحتية عصام زريقات متجاوزا ابناء العقبة واعتراضهم على هذا التعين اثناء لقاء تم في مكتبه مع اللجنة بتاريخ 15 حزيران 2011.

 

2-  قيام رئيس السلطة بالتواطؤ مع " اليو اس ايد" لتعين مديرة السياحة في السلطة منى حوا والالتفاف على قرار مجلس الوزراء بوقف التعينات.

 

3-  الكشف عن وجود قرار من السلطة بمنح ترخيص اقامة كازينو في العقبة معطى لشركة واحة ايلة التي يملكها سهل دودين.

 

4-  تاكد وجود نية لرئيس السلطة باعادة تعيين مجموعة من الموظفين بالتحايل مع " اليو اس ايد" وجهات اخرى على راسهم المدير المالي السابق للسلطة طه الخوالدة, والسعي لاعادة صالح الكيلاني مفوض استثمار.

 

5-  التاكد من ان النوايا اصبحت واضحة باتجاه المماطلة والتسويف واللعب على ورقة الوقت وانه لا حل لاي مشكلة من المشاكل على الاطلاق .   فابنائنا ما زالوا عاطلين عن العمل في الوقت الذي يقوم فيه رئيس السلطة بالتحايل لتعيين موظفين من خارج العقبة او اعادة المفصولين منهم بينما ابنائنا المفصولين والعاطلين عن العمل ما زالوا في قارعة الطريق , دون ان يفكر بالالتفات اليهم احد.

 

6-  اصبحت هناك قناعات لدى لجنة الاعتصام وفق المشاهدات الملموسه في كل الاتجاهات انه لا نية للتغيير ولا نية لاعطاء أي من حقوق ابناء العقبة وان المواعيد والتسويفات والتاجيل هي من باب قتل الوقت ونشر الاحباط لدى ابناء العقبة .

 

7-  كما استعرضت اللجنة موضوع الهيكلة التي تراوح مكانها وابدى اعضاء اللجنة تاييدهم المطلق للهيكلة التي تحقق العدالة والمساواة بين الموظفين وترفض اختطاف دوائر الدولة من قبل العصابات المنظمة التي استحوذت على مقدرات الوطن رفضا كاملا وستتخذ في سبيل ذلك سلسلة من الاجراءات.

 

في ضوء ما دار من نقاش وما خلصت اليه اللجنة من نتائج فان القرار هو التصعيد وفتح الباب امام كل الخيارات التي على راسها رفض استمرار مجلس المفوضين باي شكل من الاشكال فلم يعد مقبولا استمرار وجود مثل هكذا مجلس ابناء العقبة غير ممثلين فيه وغير مشاركين في صناعة القرار الذي يمس جميع امور حياتهم فعلى مجلس الفوضين الرحيل فورا ودون أي تاخير ويجب ان يتشكل المجلس من ابناء العقبة فلم يعد مقبولا استمرار اختطاف المدينة واخذ ابناء العقبة رهائن الى مالا نهاية وقد حان وقت اقتلاع الفساد والتجاوز من جذوره .

 

يذكر أن رئيس سلطة العقبة كان قد نفى لسرايا  أن يكون له دور في تعيين الزريقات وقال أن القرار جاء من رئاسة الوزراء  كما نفى أن يكون قد تم تعيين منى حوا مدير ة للسياحة وقال ان من عينها اليو اس ايد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25562
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-07-2011 02:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم