حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,2 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2149

عدد جديد من مجلة "وسام" يحتفي بذكرى الاستقلال

عدد جديد من مجلة "وسام" يحتفي بذكرى الاستقلال

عدد جديد من مجلة "وسام" يحتفي بذكرى الاستقلال

14-06-2022 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدر عن وزارة الثقافة العدد 326 من مجلة الطفل الشهرية (وسام)، محتفياً بالذكرى السادسة والسبعين لاستقلال الأردن.
ومن مواد العدد: القصّة المصوّرة (في يوم الاستقلال)، من سيناريو د.محمود أبو فروة الرجبي ورسوم راشد الكباريتي، قصّة (سقطت نجمة..فبكت سلمى) من سيناريو عبده الزارع ورسوم عمرو رجب. وفي فقرة (على طريق الإبداع)، يعرّف العدد بأحدث الإصدارات الأدبيّة التي كتبها الطفل، وهذه المرّة نحن مع إشارة إلى صدور مجموعة قصصة للكاتبة زين النجار، من منشورات مجاز/ الأردن.

وفي فقرة (نادى وسام)، التي يشرف عليها الكاتب منير الهور، من رسوم راشد الكباريتي، نكون مع عنوان (آثار بلادي)، من إعداد مايا مريبيع من فريق زها الإذاعي بمركز زها الثقافي، في رحلة إلى البترا. كما نتعرّف في فقرة (براعم وسام) على صور لعدد من الأطفال أصدقاء المجلة، وكذلك نتعرّف على أصغر وحدة قياس للزمن، من خلال مادة أعدّتها الطالبة إيمان عمر حمودة من فريق زها الإذاعي. ويشارك في العدد الشاعر علي البتيري، من رسوم د.خليل الكوفحي، بقصيدة (يا إربد) التي أظهرت ما في المدينة من جمال وحضور وما فيها من رفعة ثقافية مميزة. ونقرأ في العدد أيضاً فقرة بعنوان (فلنحافظ على آثارنا) من إعداد الطالبة سارة أحمد الشعيبي.




وفي فقرة (مكتبتي) نتعرّف إلى كتاب الطفل المصوّر (عبدالله التل يعود إلى القدس)، الصادر عن مؤسسة جدّي كنعان في عمان، من تأليف الكاتبة سناء الحطاب ورسوم أيمن غرايبة وإخراج يوسف الصرايرة.
كما نكون مع مادة بعنوان (كرز وخرز) من إعداد إيمان مرزوق، حول مأكولات شعبية وبدوية، ونستفيد من فقرة (أحجار وأفكار) في تنفيذ أفكار رائعة بطريقة فنية بسيطة تعتمد الخيال والتفكير. وفي فقرة (علوم وتكنولوجيا) نقرأ عن (الروبوت).
وفي فقرة (مسرح وسام) نكون مع مسرحية (في قلبي قمر)، من تأليف سوزان المدني، ورسوم أيمن غرايبة. وفي فقرة (أعرف بلدي)، نتعرّف إلى مدينة معان، من خلال مشاركة للقاصة سحر ملص. أمّا (ألعاب الأطفال الشعبية في الأردن) فهي فقرة من إعداد نايف النوايسة ورسوم إخلاص الزغاتيت، وتتضمّن شرحاً حول لعبة (الحجلة). وفي فقرة (نجوم ساطعة)، التي أعدّها حسن ناجي، نقرأ عن الشاعر الأردني الراحل نايف أبو عبيد، شاعر التراث الشعبي والألوان الفصيحة والعامية، في عدد من دواوينه الشعرية. واختتم العدد بقصيدة (وطن الأباة) من رسوم نضال البزم وأشعار إيهاب الشلبي.

يشار إلى أنّ وزارة الثقافة كانت شكّلت هيئة تحرير جديدة لمجلة وسام، تكونت من: الدكتور راشد عيسى رئيساً للتحرير، ومحمد جمال عمرو مديراً للتحرير وإبراهيم العامري سكرتيراً للتحرير. أمّا هيئة التحرير فتكوّنت من: وفاء القسوس، وتغريد النجار، ود.تغريد أبو طالب، وعمار الجنيدي، وإبراهيم السواعير. والمجلّة من تصميم وإخراج محمد الزعبي، أمّا لوحة الغلاف لهذا العدد فكانت للفنانة بيان زريقات.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2149

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم