حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10251

كيف أقنع زوجي بالطلاق بدون محاكم ومشاكل

كيف أقنع زوجي بالطلاق بدون محاكم ومشاكل

كيف أقنع زوجي بالطلاق بدون محاكم ومشاكل

29-05-2022 09:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كيف أتطلق من زوجي بدون مشاكل؟
في كثير من الأحيان قد تصل الظروف بالمرأة لرغبتها الحقيقة في الطلاق وانهاء الحياة الزوجية ولكن لا يكون زوجها مقتنع بذلك وتبحث عن طرق للوصول لغايتها، فيجب عليك في هذه الحالة محاولة اتباع الخطوات التالية:

النقاش بطريقة متحضرة: يساعد النقاش الصريح والمتحضر مع زوجك في الحصول على الطلاق وقبول حقيقة الموقف من قبله، فيجب بدء الحوار ومناقشة الموقف بصراحة وصدق حول رغبتك بالانفصال، غالباً ما يساعد مجرد التحدث بصراحة في اقناع الزوج الذي لا يرغب في الطلاق على تقبل الموقف وتلبية رغبتك.
معرفة أسباب رفض الزوج للطلاق: من أكثر الأسباب التي تجعل الرجل عادة رافضاً لفكرة الطلاق هو تأثيره على أطفاله في المستقبل ويفضل أن يحافظ على زواجه مهما كان الثمن، ولكن قد يكون مستوى الصراع بين الوالدين مصدر معظم الاضرار العاطفية والنفسية للأطفال، أو الحفاظ على الزواج والعمل على إصلاحه مع الوقت الذي قد يكون لا جدوى منه فيمكنك استغلال هذا الموقف لصالحك في انهاء العلاقة.
امنحي زوجك فرصة لتجربة الانفصال: قد يطلب الزوج فرصة لتجربة الابتعاد عن بعضكما لفترة لمعرفة ما قد تكون نتيجة الانفصال بينكما وتفكير كل من الطرفين بقدرته على تحمل هذا الوضع الجديد، وهل فعلا الانفصال سيكون أفضل أم لا، فيمكنك منحه هذه الفرصة وعدم الإصرار على الطلاق مباشرةً فقد يرى هو أيضاً أن فكرة الطلاق أفضل من الاستمرار.
التنازل عن حقوقك المتعلقة بالطلاق: قد يكون الزوج رافض لفكرة الطلاق بسبب الأمور المادية ودفع المهر، فيمكنك القول له أنك على استعداد على التنازل عن كافة حقوقك في حال الطلاق، فهي طريقة مناسبة جداً لإقناعه خاصةً إذا كان من الأشخاص الماديين والذين يتهربون من مسؤولياتهم.
التنازل عن الأطفال: في حال وجود الأطفال قد يرفض الرجل فكرة الطلاق لعدم رغبته في فقدان أطفاله أو على العكس يجدون انهم غير قادرين على تحمل مسؤولية أطفالهم، فيمكن طرح هذه الفكرة من قبلك والتفكير بكيفية تنازلك عن الأطفال أو أن تأخذيهم أنت بما يتناسب مع رغبته.
كيف اقنع زوجي أن يطلقني بسهولة؟
يمكنك استخدام بعض الأساليب في مجافاة الزوج وعدم فتح الفرص أمامه للحصول على الطلاق دون مشاكل، فأنت تعرفين من خلال طبيعة زوجك كيف يمكنك التعامل معه، ومن هذه الأساليب:

اعرفي طبيعة زوجك: يمكنك الضغط على زوجك بشكل غير مباشر لدفعه للطلاق دون مشاكل باللعب على نفسيته كونك من أكثر الأشخاص الذين يعرفون طبيعته، فبالنسبة للرجل العاطفي يمكن دفعه للطلاق عن طريق إقناعه بانه بحاجة امرأة أخرى قادرة على تلبية رغباته وأنه يستحق ذلك وهي لم تعد قادرة عليه، وإذا كان شخص متدين يمكن طلب أحد من علماء الدين التحدث إله وإقناعه للخروج بمعروف.
حاولي اللجوء للضغط عليه: قد يكره زوجك بعض التصرفات التي تقومين بها بشكل يومي مثل الاستخفاف بمشاعره وعدم تلبية رغباته الشخصية والعاطفية، ما يدفعه لقبول الطلاق لعدم رضاه الكافي في البقاء معك وعدم شعوره بالاستقرار العاطفي والنفسي في العلاقة الزوجية.
الاستياء من العلاقة لأسباب مادية: يمكنك استغلال الظروف المادية لإقناع زوجك بفكرة الطلاق ومحاولة الاستياء المستمر من عدم الاكتفاء معه وعدم قدرتك على تحمل ظروفه وتقديرها، ما يجعله يشعر بأنه غير قادر على تلبية احتياجاتك ويلجأ للطلاق للتخلص من هذه المسؤولية.
لا ترضي بطرق الصلح التي يسعى لها: قد يحاول الزوج السعي إلى الصلح لتجنب الانفصال بطرق مختلفة فإذا كنت ترغبين في الطلاق منه لا تتقبلي طرق إقناعه واشعريه دائما في التقصير وعدم قدرته على اسعادك حتى ييأس ويجد أن الانفصال هو الحل الأمثل للحفاظ على احترامك له.
لا تسمحي له بفرصة التحدث والتبرير: سوف يحاول الرجل الرافض لفكرة الطلاق التحدث والجدال بشكل مستمر حول المشاكل ومحاولة حلها ويسعى دائماً لتبرير بعض المواقف للحصول على رضاك، فلا تمنحيه هذه الفرصة لأنها سوف تدفعه لتأخير فكرة الطلاق في محاولة منه للحفاظ على استقرار العلاقة.
لا تثيري غيرته أو عناده: تخطئ المرأة أحيانا في إشعار زوجها بالغيرة بأنها ترغب بالارتباط بشخص آخر، وهذه المسألة تجعله أكثر تمسكاً بحقوقه الزوجية وأكثر عناداً في رفضه للطلاق.
تدخل الأهل في إقناع الزوج بالطلاق
يساعد تدخل الأهل بشكل كبير في اقناع الزوج بفكرة الطلاق ويجد أن استمرار العلاقة من المستحيل طالما وصل إلى هذا الحد، كما يزيد من شعوره في الرفض من قبل زوجته والمجتمع المحيط، فيمكن اللجوء إلى الأهل بالطرق التالية:

اشتكي لأهلك: عندما تريدين الطلاق وزوجك رافض لذلك يمكن أن تذهبي لأهلك وأن تعبري لهم بكل صراحة عن رغبتك في الطلاق ورفض زوجك وتحدثي عن اسبابك واستحالة استمرار حياتك معه وعدم قدرتك على تقبله أكثر، فيمكن أن يتحدث أهلك إلى الزوج واقناعه بالطلاق.
تحدثي عن أسبابك أمام أهله: لا تقتصر الشكوى على أهلك ففي حال رفض الزوج للطلاق بعد تدخل أهلك يمكنك اللجوء إلى أهله والتحدث لهم عن رغبتك في الطلاق، كما يمكنك أن تشرحي لهم مخاطر استمرار زواجك من ابنهم فقد يتسبب الاستمرار في تفاقم المشاكل والتأثير على العلاقة بشكل أسوأ قد تصل إلى حد الخيانة وتدمير الاسرة.
فسري للأهل مشاكلك بشكل عاطفي: لا ضير في لعب دور الضحية في بعض المواقف فيمكنك القول لأهلك وأهله عن السلبيات التي يملكها زوجك وكيف تؤثر عليك نفسياً وجسدياً، وكيف يؤثر على طبيعة حياتكم الزوجية، وأنك لا ترغبين في الاستمرار بأي شكل من الأشكال.
حرضي المجتمع المحيط بك على زوجك: يمكن الاتساع في الشكوى والمبالغة في التعبير عن مشاعرك ومشاكلك مع استمرار زواجك بشكل كبير وأنك في حال غير قادرة على احتماله، ما يجعله هو يسعى للتخلص من هذا الزواج لنظرة المحيطين بعدم قدرته على الحفاظ على سعادة أسرته.
اشرحي للأهل استحالة استمرار العلاقة بينكما: عند الرفض المستمر للزوج لفكرة الطلاق يمكنك طلب مساعدة الأهل وشرح استحالة استمرار الزواج وليس من المشترط أن يكون بسبب عيب في الرجل وقد يكون بسبب عدم قدرتك على تحمله لأي سبب من الأسباب أو لرغبتك في شخص آخر أو لغياب مشاعر الحب وفقدان التقدير والاحترام من قبلك.
كيف أجعل زوجي يطلقني بدون أن أطلب
في كثير من الحالات يا يكون طلب الطلاق بشكل مباشر ذا جدوى، ومع ذلك تجد الزوجة أن استمرار الحياة الزوجية مستحيل، ومن الأساليب الشائعة التي تلجأ إلها الزوجة عادةً لدفع الزوج للطلاق والانفصال:

التذمر المستمر: وهو أسلوب التذمر والإلحاح المستمر واشعار الرجل دائماً بعدم الرضى وتقصيره تجاهك وتجاه أطفاله وتصنعي النكد إلى حد كبير، فيساعد التذمر المستمر في نفور الزوج وشعوره بعدم السعادة في علاقته الزوجية ما يجعله يتقبل فكرة الطلاق بمجرد طلبتي منه ذلك.
الاستفزاز: حاولي أن تستخدمي مهارات المرأة الخبيثة وقومي بحركات الاستفزاز المستمر مثل عدم تلبية رغباته وإشعاره أنك سعيدة في البعد عنه، لكن كما سبق وذكرنا احذري من إثارة غيرته أو عناده.
لا تحاولي التخفيف عنه: عادةً ما يعود الرجل إلى المنزل منهك من المهام التي كان يقوم بها والمشاكل التي يعاني منها خلال يومه، ففي هذه الحالة لا تحاولي التخفيف عنه ومشاركته معاناته، فهذا سيجعله يتمسك بك ويرفض الانفصال عنك، بل على العكس تذمري ومارسي الشكوى والاستياء من هذا الوضع.
طلب ما يعجز عن تنفيذه: عليك أن تستمري بالطلبات التي تنهك الزوج إلى حد الإعجاز، ما يشعره بالضيق والعجز عن القيام بالتزاماته اتجاهك واتجاه الأسرة ما يجعله يتقبل فكرة الطلاق.
تحدثي عن عيوبه: أكثر ما يجعل الرجل يغضب هي ذكر عيوبه وعيوب أهله، فحاولي التركيز على عيوبه دائما أمامه وتحدثي عن أهله فهذا الأمر سوف يجعل فكرة الطلاق حتمية بالنسبة له، ولكن احذري من المبالغة أو الإهانة حتى لا يتحول الموضوع لتحدي بينكما وبالتالي تصلون للمحاكم لحل الخلافات.
أمور يجب حسمها قبل الطلاق والانفصال
إن صعوبة الطلاق في المحاكم لا يتعلق بالقانون المطبّق في بلدك فقط بل يرتبط أكثر بمدى تفاهم الزوجين على النقاط الأساسية المتعلقة بالطلاق وعدم التورط في نزاعات قضائية طويلة لحل هذه النقاط وتحديدها بأحكام قضائية ملزمة.

أهم ما يجب حسمه قبل الطلاق لتجنب مشاكل المحاكم:

الحقوق المالية المباشرة للمرأة المطلقة، وأهمها المقدّم والمؤخّر وحصتها من العفش والأثاث وحقوقها المالية الأخرى فيما هو مشترك بين الزوجين بوصفهما زوجين.
الحقوق المالية طويلة الأمد مثل نفقة المرأة الحاضنة ونفقة الأولاد في حضانة الأم.
حضانة الأطفال والتي يحدد القانون مآلها بعد الانفصال لأحد الوالدين، ويمكن أن يتنازل أحدهما للآخر عن الحضانة باتفاق قانوني.
الحقوق المالية الشخصية للزوجين، والتي تنتج عن شراكتهما في المشاريع أو الأملاك شراكةً قانونية لا علاقة لها بزواجهما.
العلاقة بين الزوجين بعد الانفصال، وهي من الأمور التي لا تنظمها المحاكم والقوانين ولا بد من الاتفاق عليها بين الزوجين لضمان حصول الأطفال على تربية سليمة ومتوازنة. حِلّوها


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10251

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم