حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7059

نهاية الشوط الأول لنهائي أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول بالتعادل

نهاية الشوط الأول لنهائي أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول بالتعادل

نهاية الشوط الأول لنهائي أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول بالتعادل

28-05-2022 11:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتهى قبل قليل الشوط الأول من نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم  بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في ملعب استاد دو فرانس السبت في باريس.
وتأخر انطلاق مباراة ريال مدريد وليفربول لأكثر من نصف ساعة؛ بسبب "مشكلات أمنية" مرتبطة بـ"الوصول المتأخر للمشجعين".
ولم تكن مدرجات الملعب ممتلئة قبل 10 دقائق من ضربة البداية المقررة الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، بحسب ما لاحظ صحفيو وكالة فرانس برس. وشوهدت طوابير طويلة قبل دقائق من صفارة البداية تنتظر دخول الملعب.
وفيما أعلن مذيع الملعب تأخر انطلاق المباراة لمدة 15 دقيقة كحد أقصى، أعلن الناديان عن انطلاقها الساعة التاسعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، بتأخير نصف ساعة عن الموعد الأصلي، قبل أن يعلن ليفربول لاحقًا عن تأجيلها 36 دقيقة.
وحاول مشجعون تخطي أول حاجز مثبت حول الاستاد، لكن الوصول إلى داخل الملعب بقي "محكماً" بحسب ما علمت فرانس برس من شرطة العاصمة الفرنسية. وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مشجعين يتسلقون بوابات الملعب في محاولة للدخول.
وتعرض الطوق الأول حول الملعب لـ"محاولة اختراق" بحسب ما أكدت الشرطة، فيما نفد صبر بعض مشجعي ليفربول الذين عبّروا عن انزعاجهم من المنظمين جراء الوقت المنتظر في الخارج.
وقبل أقل من نصف ساعة على بداية المباراة، توترت الأجواء عندما وجد نحو ألف مشجع أنفسهم في حالة بطء على بوابات الدخول، وتم احتواؤهم من قوات حفظ الأمن.
صرخوا غاضبين "افتحوا البوابات" فيما مرّوا واحداً تلو الآخر مبرزين تذاكرهم.
وتم إطلاق الغاز المسيّل للدموع لمنع بضع عشرات من الشبان من تسلق الحواجز خارج الاستاد لمحاولة الاقتراب.
وتم تجهيز نحو 6800 شرطي، دركي ورجل إطفاء لضمان أمن النهائي الذي نقل من سان بطرسبورغ إلى باريس، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. وتوقعت السلطات حضور بين 30 و40 ألف مشجع لليفربول لا يملكون التذاكر إلى العاصمة الفرنسية.
ويلعب ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني اللذان يتواجهان في المباراة النهائية  على ملعب "ستاد دو فرانس" في سان دوني، ضواحي العاصمة الفرنسية باريس
ليفربول:
البرازيلي أليسون بيكر - ترنت ألكسندر-أرنولد، الفرنسي إبراهيما كوناتيه، الهولندي فيرجيل فان دايك، الاسكتلندي أندرو روبرتسون - البرازيلي فابينيو، جوردان هندرسون، الإسباني تياغو ألكانتارا - المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو مانيه، الكولومبي لويس دياس
- المدرب: الألماني يورغن كلوب
* ريال مدريد:
البلجيكي تيبو كورتوا - داني كارفاخال، البرازيلي إيدر ميليتاو، النمسوي دافيد ألابا، الفرنسي فيرلان مندي - البرازيلي كازيميرو، الألماني توني كروس، الكرواتي لوكا مودريتش - الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، الفرنسي كريم بنزيمة، البرازيلي فينيسيوس جونيور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7059

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم