حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 14560

الإستقلال تشكل بوعي سياسي مبكر

الإستقلال تشكل بوعي سياسي مبكر

الإستقلال تشكل بوعي سياسي مبكر

26-05-2022 10:42 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : حسن محمد الزبن
الاستقلال ليس يوما عاديا، وليس مجرد احتفالية نكرسها كجزء من تراثنا الوطني، عبر باقة البهجة من المراسم التقليدية، ونعكف للتحضير لها، نتوجها بالأغاني، والموسيقى، والأهازيج الوطنية، والدبكات الشعبية الفلكلورية في الحاضنة الكبرى للمناسبة العاصمة عمان، وتمتد لباقي المدن والقرى والبوادي في المملكة، وهي تتزين بالفرح، وثوبها الجديد.
المعنى أكبر من أن نتجاوزه باحتفالية يوم، والأهم أن نكون على قدر الوفاء لمن صنعوا الإستقلال من طلائع الأردنيين، حينما التفوا وتكاتفوا حول المؤسس عبدالله الأول، وقدموا ثمرة وعيهم السياسي المبكر، هدية للأجيال من بعدهم، بإمضاء عروبي قومي هاشمي.
وعلينا أن نؤمن أن تعاضدنا ووقوفنا أسرة واحدة متوافقة، متصالحة مع نفسها، كفيل بمواجهة المؤمرات التي تستهدف النيل من الوطن، ويمنحنا القوة لحماية المنجز، لنؤكد للعالم ثوابتنا التاريخية التي لا تنزاح عن الوقوف خلف القيادة الهاشمية التي حملت الرسالة، وآمنت بالنهضة، وتصدرت لكل الخطوب بقناعات وإرادة حرة، لينعم الأردن بالرفعة والإزدهار.
والإستقلال يعني أن لا ننسى أن النشامى في الجيش العربي، يرابطون على الثغور، يحتضنون القرآن في قلوبهم، ويحملون بأيديهم البندقية والرشاش، ليس إلا لأجل الوطن والدفاع عنه، ولا ننسى في غمرة احتفالنا أن أحلام العناكب السوداء تقترب من أسوار الحدود من الجهة الشمالية الشرقية، بثوب الملالي طمعا في إختراقنا، والعبث والتخريب، وتعكير الأمن والإستقرار، والتطاول على حدودنا للوصول عبرها، ومحاولة التسلل إليها نحو الجيران العرب من دول الخليج، لكننا بعون الله سنكون أول الحلم العربي على عهدنا، وسنكون آخره بإذن الله.
ولن ننسى في هذا اليوم أن أسوار القدس وباحات الأقصى،واللطرون، وباب الواد، والسموع وجنين، وأرض الجولان، وأرض الكرامة، وضفاف النهر، ستبقى معطرة بالدم الزكي للشهداء من أبناء الجيش العربي، وستبقى ذكراهم صفحات المجد والفخر على مر الأيام.
ولن نقبل أن تتعثر مسيرتنا، أو تخبوا قوتنا، وسنظل على عهد الطلائع ممن سبقونا، أهلا للدرب الصعب، وأكثر إيمانا ووفاءا وانتماءا لعقيدتنا وعروبتنا ، وسيبقى الأمل بالمستقبل ملحمة التحدي والطموح والصمود.

حمى الله الأردن،


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14560
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-05-2022 10:42 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
ما مدى رضاكم عن أداء أمانة عمان الكبرى ؟؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم