حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 14694

الشبول: الإعلان عن قانون الاستثمار خلال أسبوعين

الشبول: الإعلان عن قانون الاستثمار خلال أسبوعين

الشبول: الإعلان عن قانون الاستثمار خلال أسبوعين

25-05-2022 07:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إن الرؤية الاقتصادية التي تحدث عنها جلالة الملك سيعلن عنها الشهر المقبل على الأرجح، بالتزامن مع وصفة لتحديث القطاع العام والذي يعد رافعة أساسية لتنفيذ الرؤية الاقتصادية.

وكشف الشبول في حديث صحفي، أن قانون الاستثمار الجديد “تنظيم البيئة الاستثماريَّة وممارسة الأعمال” سيُعلن عنه خلال أسبوعين تقريبا، إضافة إلى مشروعات حتى نهاية العام ستعلن في المستقبل القريب.

خطاب جلالة الملك للأردنيين بمناسبة عيد الاستقلال

تحدث الشبول أن خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في عيد الاستقلال تضمن 5 محاور.

وفي حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية، اليوم الأربعاء، أشار الشبول إلى أن خطاب جلالته ركز على قصة الأردن منذ تأسيس الدولة قبل 100 عام والاستقلال منذ 76 عاما، والتي وصفها جلالته بأنها قصة كفاح وعطاء مجبولة بالعرق والدم.

وبين أن توصيف الملك حقيقي لأن الدولة ومنذ تأسيسها تمر بصعوبات جمة وأزمات إقليمية ودولية تؤثر بشكل مباشر على بلد محدود الموارد.

تلازم المسارات الثلاثة

ونوه بأن جلالته تحدث عن تلازم وتزامن المسارات الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية للعبور إلى المئوية الثانية وتجديد الدولة بالاعتماد على الشباب.

وعن التحديث السياسي، ذكر الشبول أنه تم إقرار 3 تشريعات أساسية تتعلق بالتعديلات على الدستور وقانوني الأحزاب والانتخاب، ليؤول ثلثا مقاعد البرلمان بعد 3 انتخابات مقبلة إلى مكونات حزبية، مع اشتراط إشراك الشباب والمرأة في البرلمانات المقبلة.

وأوضح أن الرؤية الاقتصادية التي تحدث عنها جلالة الملك قد يتم الإعلان عنها الشهر المقبل على الأرجح، بالتزامن مع وصفة لتحديث القطاع العام والذي يعد رافعة أساسية لتنفيذ الرؤية الاقتصادية.

وبين أن قانون الاستثمار الجديد سيعلن عنه خلال أسبوعين تقريبا، إضافة إلى مشروعات حتى نهاية العام ستعلن في المستقبل القريب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14694

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم