حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2240

أبزر الفوائد الصحية لماء جوز الهند وأضراره .. تعرّفي عليها

أبزر الفوائد الصحية لماء جوز الهند وأضراره .. تعرّفي عليها

أبزر الفوائد الصحية لماء جوز الهند وأضراره ..  تعرّفي عليها

24-05-2022 06:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتوي ماء جوز الهند، على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في صحة الجسم، كما أنه يعمل على ترطيب الجسم في فصل الصيف، لذا نرصد لكم فوائد تناول ماء جوز الهند وأضراره في السطور التالية.

فوائد ماء جوز الهند الصحيّة مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية: بسبب احتواء الماء على 94% من الماء ونسبة قليلة جداً من الدهون، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المتمثلة في “الألياف، والكربوهيدرات، والبروتينات، والمغنسيوم”، بالإضافة إلى “الكالسيوم، والصوديوم والبوتاسيوم”.

مضاد للأكسدة: يحتوي ماء جوز الهند على تلك المضادات التي تعمل على التخلص من الجذور الحرة، من أجل تجنب الأضرار التي تسببها أثناء قيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي، والتي قد تدخل الجسم في حالة الإجهاد التأكسدي التي تتسبب بتدمير بعض الخلايا مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

تحسين العلامات الصحية لمرضى السكري: يحتوي ماء جوز الهند على المغنيسيوم الذي يعمل على زيادة حساسية الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم خاصة للأفراد الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني.

الوقاية من حصوات الكلى: يعمل ماء جوز الهند على الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى، حيث يساهم في تقليل كمية البلورات المتكونة في البول.

مشروب رياضي صحي: يحتوي ماء جوز الهند من المشروبات الصحية الخالية من السكر، بجانب احتوائه على كميات قليلة من الكربوهيدرات بالمقارنة مع المشروبات الأخرى، كما أن شربه لا يتسبب بأي من المشاكل الصحية، مثل: الغثيان، أو اضطرابات المعدة.

احتوائه على كمية قليلة من السكر: بات ماء جوز الهند من المشروبات العصرية في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب مذاقة ونكهته اللذيذة، ولعل أهم ما يميزه يتمثل في احتوائه على كمية قليلة من السكر، بالإضافة إلى سعراته الحرارية القليلة.

أضرار ماء جوز الهند يعمل ماء جوز الهند على ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم.

كثرة التبول، حيث أن تناول الماء يعمل كمدر للبول.

ردود فعل تحسسية عند بعض من يتناول المشروب.

الإسهال، بسبب تأثيره الذي يعمل كملين عند تناول المشروب.

انخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2240

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم