حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11315

بالصور .. جولة على أشهر المتاحف حول العالم

بالصور .. جولة على أشهر المتاحف حول العالم

بالصور ..  جولة على أشهر المتاحف حول العالم

24-05-2022 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

لا تعرض المتاحف القطع الفنية فحسب، بل تحميها أيضًا من أجل الأجيال القادمة.
تالياً على أفضل المتاحف في العالم التي تضم أكبر وأهم المجموعات الفنية والآثار على هذا الكوكب.

متحف اللوفر
يعد متحف اللوفر في باريس أحد أكبر المتاحف الفنية وأكثرها زيارة في العالم. افتتح المتحف عام 1793 ويقع في قصر اللوفر، وهو قصر ملكي سابق. تم إضافة الهرم الزجاجي الشهير في الفناء الرئيسي لقصر اللوفر في عام 1989 وهو بمثابة المدخل الرئيسي للمتحف. تأتي معروضاتها من أصول متنوعة مثل مصر القديمة واليونان الكلاسيكية وروما وأوروبا في العصور الوسطى وفرنسا نابليون. وأشهر معرضها، هو لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي.


متحف متروبوليتان للفنون
متحف متروبوليتان للفنون، المعروف أيضًا باسم The Met، هو متحف فني يقع على الحافة الشرقية من سنترال بارك في مدينة نيويورك. تم افتتاح هذا المبنى الضخم المصمم على الطراز القوطي في الأصل في عام 1872 ومع العديد من التوسعات المضافة بمرور الوقت، ويضم حرفيًا مئات الغرف في طابقين، والتي تحتوي على أكثر من مليوني عمل فني من جميع أنحاء تاريخ البشرية وحول العالم، وتغطي تقريبًا كل مجال الفن في الوجود. بالإضافة إلى معارضه الدائمة، ينظم المتحف ويستضيف عروض سفر كبيرة على مدار العام.


معرض أوفيزي
يعد معرض أوفيزي في فلورنسا بإيطاليا أحد أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم. يقع المعرض الذي تم تشييده في القرن السادس عشر كمكاتب لقضاة فلورنسا. يضم مجموعات لوحات ومنحوتات عصر النهضة من العصور القديمة الكلاسيكية. غالبًا ما تكون هناك طوابير طويلة تبدأ حتى قبل فتح الأبواب.


متحف غوغنهايم بلباو
صممه فرانك جيري، متحف غوغنهايم في بلباو، إسبانيا هو متحف فني حديث مذهل مغطى بالتيتانيوم وربما أكثر المباني شهرة في التسعينيات. المنحنيات الرشيقة الحسية، التي تذكر بالسفن التي كانت موجودة في كل مكان على طول أرصفة بلباو، مغطاة بمربعات من التيتانيوم، تتلألأ في ضوء الشمس. يضم المتحف معروضات دائمة وزائرة لأعمال فنانين إسبان وعالميين.


متحف القصر الوطني
يضم متحف القصر الوطني في تايبيه أكبر مجموعة من التحف والأعمال الفنية الصينية القديمة في العالم. تم إنشاء المتحف في الأصل باسم متحف القصر في المدينة المحرمة ببكين في عام 1925، بعد وقت قصير من طرد آخر إمبراطور للصين. في السنوات الأخيرة من الحرب الأهلية الصينية، تم نقل العناصر الأكثر قيمة في مجموعة المتحف إلى تايوان. بحلول الوقت الذي وصلت فيه العناصر إلى تايوان، كان الجيش الشيوعي قد استولى بالفعل على متحف القصر.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11315

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم