حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8559

مصر .. الكشف عن عشرات "المستريحين" بقضايا نصب في أسوان

مصر .. الكشف عن عشرات "المستريحين" بقضايا نصب في أسوان

مصر ..  الكشف عن عشرات "المستريحين" بقضايا نصب في أسوان

21-05-2022 12:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت النيابة العامة المصرية، مساء الجمعة، عن تلقي بلاغات ضد 37 شخصا يشتبه في تورطهم بأعمال نصب ويعرفون بالـ"مستريحين" في أسوان جنوبي البلاد، وقررت حبس 17 منهم، فيما كلفت الشرطة بضبط 20 آخرين هاربين.

وكان شاهد عيان قد كشف لموقع "سكاي نيوز عربية" في وقت سابق، أن هناك العديد من النصابين الذين خدعوا الناس خلال الفترة الماضية، وأغلبهم كانوا يعملون في البداية مع نصاب المواشي "مصطفى البنك" الذي تفجرت هذه القضية ضده في البداية.
في غضون ذلك، أكد مصدر أمني لموقع "سكاي نيوز عربية"، الأربعاء، تلقي آلاف البلاغات ضد أكثر من 20 متهما بالنصب في أسوان.
ومساء الجمعة، قالت النيابة العامة إنها تباشر التحقيقات في 28 قضية بأسوان متهم فيها 37 شخصا، دعوا الجمهور إلى إعطائهم مبالغ مالية وسيارات ورؤوس ماشية لتوظيفها واستثمارها مقابل الربح، بالمخالفة للقانون.
وطلب المشتبه فيهم المال رغم كونهم غير مرخص لهم بمزاولة نشاط الشركات المقيدة بالهيئة العامة لسوق المال، فضلا عن امتناعهم عن رد تلك الأموال.
وقالت النيابة العامة إنها تلقت منذ أوائل الشهر الجاري وحتى الجمعة بلاغات من 3922 مجنيا عليهم في هذه القضايا بدائرتي إدفو وكوم أمبو في أسوان.
وكان حاصل الأموال التي تلقاها المتهمون منهم فيها يقدر بأكثر من 455 مليون جني، وقد استمعت النيابة العامة حتى الآن إلى شهادة 829 من المجني عليهم، وأمرت بحبس 17 متهما وضبط وإحضار الآخرين الهاربين.
وأكدت النيابة العامة أنها تتخذ إجراءات منع المتهمين من التصرف في أموالهم، وإدراجهم بقوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

الجزائر.. مؤثرون رهن الحبس المؤقت بتهمة النصب والاحتيال
الجزائر.. مؤثرون رهن الحبس المؤقت بتهمة الاحتيال
إجراءات قضائية
وعاينت النيابة العامة مزرعة يملكها أحد المتهمين، وأمرت ببيع 447 رأس ماشية ضبطت بها بالمزاد العلني بمعرفة لجنة من أعضاء وزارتي الزارعة والتموين وإدارة الطب البيطري بأعلى سعر، حيث تم توريد ثمن بيعها المقدر بـ5 ملايين جنيه إلى خزينة المحكمة على ذمة القضية.
كما وردت إلى خزينة المحكمة مبالغ أخرى مضبوطة، تقدر بـ1.3 مليون جنيه، فضلا عن إيداع 16 قطعة ذهبية مضبوطة مع أحد المتهمين بخزينة المحكمة.
وكان وكيل وزارة الزراعة في محافظة أسوان محمد محمدين، كشف الثلاثاء الماضي أن النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنة من متخصصين تشرف عليهم مديرية الزراعة بالمحافظة لتثمين المواشي المضبوطة بمزرعة المتهم مصطفى البنك وعقد مزاد علني لبيعها.
وأضاف في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أنه "تم عقد مزاد علني الاثنين بيعت خلاله 210 رأس ماشية عبارة عن أبقار وجاموس، وكذلك عدد من الخراف وبلغت حصيلة البيع أكثر من 3 ملايين جنيه، بينما تم رفض بيع 163 جملا نظرا لقلة السعر المعروض بالمزاد وكان مليوني جنيه، على أن يجرى عقد مزاد جديد لبيعها".
أخبار ذات صلة
تجمهر الأهالي أمام منزل المستريح للحصول على أموالهم
مصر.. قصة سائق "توك توك" استولى على ملياري جنيه بأسوان
يقدم بعض "المستريحين" إيصالات أمانة للضحايا
صور من مصر.. هذه ضمانات "المستريحين" للنصب على الضحايا
وكانت النيابة قد أمرت في بداية تفجر القضية بحبس مصطفى البنك واثنين آخرين على ذمة القضية.
وفي اليوم التالي، تم القبض على مستريح رابع يدعى طاهر الحصاوي، المشهور بـ"مستريح السيارات"، بعد أعمال شغب وقيام الضحايا بإحراق منزله بقرية الشرفا في مركز إدفو ومعرض السيارات المملوك له وكذلك قاموا بقطع الطريق والاعتداء على مصالح حكومية، مما دفع الشرطة لضبط عدد منهم.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8559

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم