حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9846

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك

15-05-2022 09:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تعتبر الفيوزات أحد أبرز القطع الهامة المؤثرة في النظام الكهربائي للسيارة، وذلك لدورها الكبير في حماية الأجزاء الكهربائية في السيارة من التلف نتيجة ارتفاع التيار الكهربائي المفاجئ والذي قد يحدث أحياناً.


وتمتلك كل الأجزاء الكهربائية في السيارة فيوز خاص بها مدون عليه قوته بالأمبير، وكمثال على ذلك الزجاج الكهربائي ومروحة الردياتير والتكييف والمصابيح ووحدة التحكم في فتح وإغلاق الأبواب، وغيره.

ويتلخص عمل الفيوزات في السماح للتيار الكهربائي بالمرور في حدود القوة المطلوبة لتشغيل الأجزاء الكهربائية المختلفة في السيارة، وفي حال زيادة التيار أو حدوث أي خلل كهربائي يتعرض الفيوز للاحتراق، وذلك لحماية القطعة الكهربائية الخاصة به.

ويعد تغيير فيوزات السيارة ليس بالأمر الصعب، حيث باستطاعة كل سائق القيام بهذه العملية من دون العودة إلى مركز الصيانة إلا في الحالات التي تكون المشكلة الكهربائية كبيرة.


وكمثال على تغيير أحد الفيوزات، فإنه في حال حدوث مشكلة ما لأحد أجزاء النظام الكهربائي مثل نظام التحكم في فتح وغلق الأبواب، فعلى السائق فتح علبة الفيوزات، ومن ثم البحث على مكان تواجد الفيوز المتعلق بنظام التحكم في غلق الأبواب وفقاً لكتيب السيارة، ثم يقوم بنزع الفيوز التالف من مكانه لاستبداله بآخر جديد.

لكن يجب ملاحظة أن تغيير فيوزات السيارة يجب أن يكون بنفس قوة الفيوزات التالفة، فإذا كان الفيوز بقدرة 8 فيجب استبداله بفيوز 8 وإلا قد تتعرض السيارة للمشاكل والأعطال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9846

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم