حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 63179

الخالدي يرد على بيان وزارة العدل : في عطلة العيد لم يكن هناك اي محاسب في المطار

الخالدي يرد على بيان وزارة العدل : في عطلة العيد لم يكن هناك اي محاسب في المطار

الخالدي يرد على بيان وزارة العدل : في عطلة العيد لم يكن هناك اي محاسب في المطار

11-05-2022 04:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رد الزميل هاشم الخالدي مدير عام وكاله سرايا على بيان وزارة العدل الذي ادعى وجود ٩ محاسبين لغايات تجنب التوقيف القضائي في المطارات .


وقال الخالدي انه وصل مطار عمان الدولي في ثاني ايام العيد مغادرا الى انطاليا وانه تبين وجود تعميم او طلب عليه من الاموال العامه التابعه لوزارة الماليه وقام بالتوقيع على تعهد يلزمه بمراجعة الاموال العامه لتسديد ما عليه من مبلغ ولم يكن هنالك الا موظفوا الاقامه والحدود والاجهزه الامنيه التي نكن لها كل احترام وتقدير على دورها .


واضاف الخالدي انه لو كان هنالك اي محاسب تابع لوزارة العدل او وزارة الماليه لقام بدفع المخالفه في حينه وازالة التعميم لكن ذلك لم يحدث وفوجئت بعد عودتي للاردن ان التعميم والحجز على اموالي كانت بسبب مخالفه كرميد على منزلي حررت دون علمي في عام ٢٠١٣ اي قبل تسعه اعوام دون اعلامي بها على مدار كل تلك السنين وهذا مخالف للقانون وربما انها قد تكون سقطت اما بالتقادم او بالعفو .


وتاليا نص بيان وزارة العدل:-

و قال النَّاطق الإعلامي باسم وزارة العدل نزار الخرابشة، إنَّه ولغايات التسهيل وتبسيط الإجراءات ولتجنب التوقيف القضائي في المطارات أثناء العطل الرسمية، وخارج أوقات العمل الرسمي قامت الوزارة بتوفير 9 محاسبين يعملون على مدار الساعة.



وأوضح الخرابشة، أنَّ عدد المحاسبين الموجودين في مطار الملكة علياء الدولي يبلغ 4 محاسبين يعملون على مدار 24 ساعة بالتناوب، إضافة الى وجود 5 في إدارة التنفيذ القضائي بمنطقة طبربور على مدار 24 ساعة أيَّام العطل الرسمية، و16 ساعة خارج أوقات العمل الرسمي.



وبين أنَّ جميع المحاسبين الموجودين في المطار وإدارة التنفيذ القضائي لديهم صلاحيات كاملة على نظام الوزارة ميزان؛ لإجراء اللازم في حال تسديد المبلغ وإعطاء كف طلب.



وأكد أنَّه في حال الرغبة بالدفع الالكتروني فإن الوزارة وفرّت مجموعة من الخدمات الكترونية؛ لتمكين المواطنين من دفع أمانات الدعاوى والغرامات بشكل الكتروني، بحيث يتم استيفاء أمانات الدعاوى التنفيذية وغرامات الدعاوى الجزائية في دوائر تنفيذ المدعي العام للقضايا الصادر بها أحكام من نوع الغرامات فقط، ولا تشمل الحبس، ودفعها بشكل الكتروني ويصدر كف الطلب ويتم ارساله الى مديرية الأمن العام بشكل الكتروني في حال كان يوجد تعميم مسبق بحق الشخص لدى مديرية الأمن العام.



وبين أنَّ هذه الخدمات تتوفر على كل من بوابة وزارة العدل الالكترونية وتطبيقها على الهاتف المحمول وذلك على حسابات الأفراد بحيث تظهر أرقام القضايا المحكوم بها وقيمة المبالغ المطلوبة سواء امانات دعاوى تنفيذية او غرامات دعاوى جزائية ليقوم بدفعها بشكل الكتروني.


وأشار إلى أنَّ مجموع القضايا التي جرى تسديدها عن طريق محاسبين التنفيذ القضائي في المطار وإدارة التنفيذ القضائي للفترة بين من بداية العام الحالي وحتى 30 نيسان الماضي بلغ 1504 قضايا، والمبلغ الإجمالي الذي تم تسديده 690 ألفا و130 دينارا.


ولفت إلى أنَّ عدد القضايا التي تم تسديدها بين الأول والثامن من شهر أيار الحالي أي خلال عطلة عيد الفطر السَّعيد بلغت 72 قضية بمبلغ اجمالي بلغ 22 ألفا و960 دينارا.

إقرأ أيضاً : إدانة سائق "باص سريع" وتغريمه 115 دينار .. تفاصيل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 63179
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-05-2022 04:01 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم