حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,28 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3776

أشهر الروايات في علم النفس

أشهر الروايات في علم النفس

أشهر الروايات في علم النفس

26-04-2022 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

روايات نفسية في علم النفس – في بعض الأحيان يريد الناس حقًا معرفة ما يدور في أذهان الأشخاص من حولهم، وتفسير أفكارهم وسلوكهم ومواقفهم تجاه الحياة، وعندما يتعلق الأمر بالأدب، فإنّ هناك الكثير من الروايات النفسية التي تساعد في الانغماس في العالم الداخلي وعقلية الشخصيات الأكثر غرابة، ومن بينها ما يأتي:

1. فن الإصغاء إلى دقات القلب (جان فيليب سندكير): تتحدّث الرواية عن المحامي الذي يختفي في ظروف غامضة، ثمّ تبحث عنه ابنته في بلده، لكنّه يكون مجهولًا تمامًا هناك، ثمّ تكتشف أسرار السعادة والحب الحقيقي والقيم العظيمة.

2. بورتريه سيدة (هنري جيمس): هي أحد أفضل روايات علم النفس؛ لأنها تتعمّق في علم نفس الشخصية، وعلم النفس الاجتماعي، وتتحدّث الرواية عن فتاة ثرية، تكتشف حقيقة الناس من خلال السفر.

3. الغرفة (إيما دونوغو): تحكي الرواية قصة حياة صبي صغير داخل غرفة صغيرة، ويستخدِم فيها لغة لا يفهمها غيره، ثمّ يعرف أنّ الغرفة سقيفة، وأنّ والدته أنجبته بعد أن خطفها والده، وهي مراهقة.

4. غرابة في عقلي (أورهان باموق): تتحدّث الرواية عن بائع مشروبات تقليدية في اسطنبول، لكنّه غريب الأطوار، ومع تقدّم الأحداث يتساءل عن سبب اختلافه عن الآخرين.

5. البريء (إيان ماك إيوان): تدور أحداث الرواية خلال الحرب الباردة في برلين، بالقرب من الحدود الغربية والشرقية، والبريء هو لقب للشاب الإنجليزي (ليونارد مارهام)، الذي أرسِلَ لبرلين للعمل على خطة للحفر تحت جدار برلين، وهي قصة بوليسية وإثارة نفسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3776

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم