حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 100188

سخرية عبر منصات التواصل الاردنية .. "تغميس خبز مع رائحة المشاوي" و "عبوة زيت مغلفة بأناقة "وحبة "الفلافل" تقلصت

سخرية عبر منصات التواصل الاردنية .. "تغميس خبز مع رائحة المشاوي" و "عبوة زيت مغلفة بأناقة "وحبة "الفلافل" تقلصت

سخرية عبر منصات التواصل الاردنية .. "تغميس خبز مع رائحة المشاوي" و "عبوة زيت مغلفة بأناقة "وحبة "الفلافل" تقلصت

21-03-2022 10:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بمجرد إعلان الحكومة الاردنية عن قناعتها بان الأسعار في الاسواق المحلية لم ترتفع كثيرا وفقا لتصريح رسمي للجانب الحكومي اندلعت موجة السخرية اللطيفة عبر منصات التواصل المحلية وهي تحاول التعليق على مسار الاحداث خصوصا وسط توقعات كونية بتعرض العالم لمجاعة وبارتفاع كلفة سلاسل التزويد الغذائية تحديدا.


محمد نجار كان له السبق في ابتكار مشهد الكتروني لاقى رواجا كبيرا وسط الاردنيين خصوصا عبر صفحات فيسبوك حيث مطعم شعبي يعرض الدجاج المشوي وحيث احد المواطنين الاردنيين يحمل رغيفا ويقف امام الشواية فيأكل الخبز على رائحة الشواء ولا يستطيع تناول الدجاج المشوية.





ينتهي المواطن هنا حسب ما ظهر على شريط فيديو تمثيلي يحاول ان يعكس حالة القدرة الشرائية عند المواطنين ثم يأتي مواطن اخر يصطف على الدور ليفتح زجاج الشواية ويقترب اكثر من الدجاج المشوية ويضع قطعة الخبز عليها ثم يأكلها بمعنى ان الشعب يأكل الدجاج المشوي على الرائحة الان.

والغريب هنا ان صاحب المطعم يحصل على بضع قروش ثمنا لهذه الوجبة الهوائية.




علي قديسات وعبر الفيسبوك ايضا كان له اقتراحا اخر لاقى رواجا خصوصا عبر تقنيات التواصل ومجموعة الواتساب عشية عيد الام فقد اقترح على الاردنيين جميعا افضل واجمل هدية ممكنة في هذا الموسم حيث الصراعات والفايروسات والتهديد للأمن الغذائي.

فكرة القديسات كانت عبارة عن لف زجاجة زيت نباتي من صنف الذرة المصنع اصلا في اوكرانيا والذي فقد من الاسواق مع تغليف باعتباره هدية ثمينة مقترحا البحث عن هذه الزجاجة واهداء الامهات زجاجة من هذا النوع.



لاحقا وعبر تويتر ايضا اقترحت رسمية الكعبي على من يريدون الاحتفال بأمهاتهم بعد الان التوقف عن شراء الأواني الزجاجية والتركيز على حمل كمية من المعكرونة او من الدقيق او من القمح غير المطحون باعتبارها اصناف قد يشتاق لها الاردنيون قريبا.


قبل ذلك حملة واسعة النطاق على منصات التواصل بسبب قرار الحكومة السماح برفع سعر او اسعار الوجبات الشعبية مثل الفلافل والشاورما.

وبالتالي قال زايد العقيلي على تويتر هنا بان حبة فلافل في الحارة التي يقيم فيها تقلصت خلصت واصبحت بمثابة نص حبة وبنفس السعر القديم مع البحث عن الفلافل بالمجهر.
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 100188
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-03-2022 10:31 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم